أخر الاخبار

مظاهرات عارمة بمدينة أسا على خلفية محاكمة التلميذ "رشيد لعبار‎"


عاشت اسا حاضرة اقليم اسا الزاك يومه الاثنين على وقع مظاهرات حاشدة انطلقت من اكثر من موقع من المدينة   تزامنا مع مثول معتقل الصف التلاميذي الصحراوي "رشيد لعبار" امام المحكمة الابتدائية بكليميم . و للمرة الثانية في غضون اسبوع نفذ التلاميذ اضرابا عاما توقفت بموجبه الدراسة بالكامل في مؤسستي المدينة .
و خرجت مظاهرة عارمة حوالي الساعة العاشرة من ثانوية واد الصفا التأهيلية  على الاطراف الجنوبية للمدينة  و سارت  متوجهة رأسا نحو مقر العمالة على بعد ازيد من كيلومتر و نصف . و في نفس الوقت خرجت مظاهرة ثانية من ساحة عقبة بن نافع شمالا عبر شارع 19 ماي الذي يظم فقط المباني الحكومية و الامنية و مقرات سكن المسؤولين متوجهة هي الاخرى نحو مقر عمالة الاقليم .
 المظاهرة الثالثة سيرها المجازين الصحراويين المعروفين بمجموعة "حماة المكاسب" حيت انطلقت من مقر فرع حزب العدالة و التنمية وسط المدينة  و سارت على طول الشارع الرئيسي على ايقاع شعارات قوية و غاضبة و توجهت بدورها صوب مقر العمالة اين الثأمت المظاهرات الثلاث و انتظمت وقفة حاشدة و اعتصام لعدة ساعات الى  منتصف النهار.
و رددت الحناجر الغاضبة عدد من الشعارات التي تدعوا لنبذ الفساد ومقاومته و التصدي للاستبداد داعين الى اطلاق معتقل الصف التلاميذي الصحراوي "رشيد لعبار" و الكف عن سياسة تلفيق التهم في حق الشرفاء و اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام بسجن سلا ..
و حمل المتظاهرون في المظاهرات الثلاث صور المعتقل "رشيد لعبار"  و لافتات تندد باعتقاله و بالاعتقال السياسي بشكل عام و استمرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بالصحراء و صبوا جام غضبهم كديدنهم في الاونة الاخيرة.









مواضيع مشابهة :

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013