أخر الاخبار

أسا – الزاك : مدرسة لبيرات..مع التحفظ بين رئيس جماعة شبح ومدير الاشباح ! ! !



الصحراء نيوز / أسا الزاك
يبدو ان لاشئ بجماعة لبيرات يسير بطريقة سليمة حتى المدرسة هنا..
كل شئ يمكن ان نسميه بها الا اسم المدرسة او المؤسسة التعليمية المنوط بها تربية وتعليم وتكوين الاجيال ,لانه عندما تقف عليها عن قرب يخيل لك انك امام زري...بة او "معطن"او ماشابه.
على مدى سنوات عديدة كانت مدرسة لبيرات فرعية تابعة لمجموعة مدارس ابن العقول بالزاك قبل ان تصبح هي مجموعة مدارس قائمة بذاتها سميت بمجموع...ة مدارس الحمادة تضم المركزية بالبيرات المركز وفرعية بكل من دوار اخزان وفرعية بمنطقة افرا بالاضافة الى فرعية ثالثة بجماعة المحبس.
استبشرت الساكنة خيرا عندما اصبحت ببلدتهم مركزية مما يعني انه ستكون هناك ادارة وجمعية لاباء واولياء التلاميذ وستتم الزيادة في عدد المعلمين وووو..... وبما معناه انه ستقوم مؤسسة تعليمية قائمة الذات تعفيهم من عناء التنقل الى الزاك والمشاكل المرتبطة بذالك.
 غير انه لاشئ من هذا تحقق فبعد تعيين مدير لهذه المدرسة والزيادة في عدد المعلمين وتعيين معلمتين بفرعية اخزان ومعلم واحد بدوار افرا واخر بالمحبس واحداث جمعية لاباء واولياء الامور....ورغم كل هذا لم يتغير شئ, وان كان من تغيير فانه الى الاسوء حيث استمرت ظاهرة غياب المعلمين الغير مبررة لفترات طويلة قد تمتد لشهور وهو حقيقة المشكل الذي عانى منه ابناء هذه الجماعة وابائهم على حد السواء وشكل نقطة سوداء اثرت في مسار دراسة العديد منهم وعرضت مستقبلهم الدراسي للضياع.
وان كان من سبب لهذا فانه يعود الى غياب المراقبة والمحاسبة فالاجمعية الاباء في المستوى ولاالجماعة الغائبة تماما,وهي وضعية سنحت للمدير هذه المدرسة ان يفعل مايشاء بما انه التقى مع رئيس واعضاء جماعة جاهلين جمعية اباء اعضاءها سذج ودون المستوى.
هذا المدير ابى ان يقطن بالجماعة بالقرب من عمله لانه على مايبدو ان هذه الجماعة لاتصلح مستقرا للرؤساء والقياد والمدراء...
والاذهى من هذا انه لص من الدرجة الاولى يتاجر بمعية رئيس الجماعة في المستلزمات الخاصة بالمؤسسة وقد علمنا مؤخرا بعملية اشترك فيها الاثنان, العملية همت سرقت وبيع عدد من الطاولات من الحجم الكبير لجهة معينة, ناهيك عن مستلزمات المطعم الذي لانعرف اين يذهب جزء كبير منها لايصل المؤسسة اصلا.
المدير هذا يدعى"حسن شاعر"علمنا مؤخرا كذالك انه تم تعيينه مديرا للمدرسة اخرى باسا, لنسال ماذا فعل مع مدرسة واحدة حتى يكلف باخرى؟؟









مواضيع مشابهة :

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013