أخر الاخبار

فضيحة : بعض أعضاء المجلس الإقليمي يساومون موظفي العمالة الصغار...... أينك يا أبا زيد؟؟؟





فضيحة: المجلس الإقليمي يساوم جمعية موظفي  العمالة.


    توقفت  أحلام و طموحات مجموعة من موظفي عمالة آسا الزاك ( أغلبهم لا يدري بهده الأخبار التي أنا بصدد نشرها)  و بعض أصدقائهم و زبناء بعضهم المنخرطين بجمعية أٌخدتْ على عاتقها بناء تجزئة لهؤلاء بأثمان رمزية ببلدية الوطية التابعة لعمالة طانطان بعد أن طولبوا  بمبلغ 10.000 درهم كدفعة أولى  للاستفادة من بقعهم  . صدموا بمبلغ 3.000.000 درهم اي 300 مليون سنتيم طٌولِبتْ بها الجمعية لإتمام تجهيز و تهيئة  التجزئة. فلم يكن أمامهم إلا الاستنجاد بمجلسنا الإقليمي الموقر و مجلس الجهة . الأخير  لم نعرف إجابته ... لكن مجلسنا الإقليمي الموقر وافق على إعطاء مبلغ 150 مليون أي نصف المبلغ المطلوب ..... ( سبحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان الله.)


ما تعجلوا .....


...... ....:  أعطيكم المبلغ لكن بشروط........


....: ماهي شروطك يا مجلسنا الموقر ؟؟؟ هل تريدنا أن ننقص من مساهمات زبنائنا أو ترودننا أن نخصص  خمس او عشر بقع للمعوزين من أهلنا


...... ....:  ها ها ها هههه  نعم  كيف إلا علمكم مولانا  ... يجب أن تخصصوا بقعا  للمعوزين أي نعم,


  لكن معوزين نحددهم نحن .


.... : من هم ؟


 ...... ....:  أنا و فلان و فلان و فلان و ... بعبارة بسيطة أنا و بعض المحضوضين من أعضاء المجلس الإقليمي  أو كلهم.








هكدا للأسف . و كما هي عادة أعضاء مجالسنا الموقرة تساوم و بحقوقنا من أجل مصالح شخصية و عائلية ضيقة . للأسف يتناسو أنهم فانون و اننا جميعا فانون و ميتون و لن يأخد من هده الدنيا سوى شبر من الأرض . لا حول ولا قوة إلا بالله . أأسف على هدا الخبر الدي سينزل كالصاعقة على بعض الإخوان الدين بنوا أحلاما و منهم من بدأ بعرض بقعه لمن يزايد أكثر ووو. اعتدر إخوان و استقصوا في الأمر على الله نكون غالط.







 في الصورة عامل الإقليم و بعض أعضاء المجلس الإقليمي . لست متأكد لحد الآن من تورطهم في الموضوع لكن سأوافيكم بالجديد حالما أتوصل به


بالمناسبة هذه الاخبار لا يعلم بها سوى المكتب المسير للجمعية. و المتورطين من المجلس الإقليمي











بعد نشرنا لهدا الخبر توصلت بأحد الردود سأورده كما توصلت به :









استميحك عذرا ويكيليكس الصحراء قمت بنشر مقال وكتبت فيه ( اعتذر إخوان و استقصوا في الأمر على الله نكون غالط ) ثم ( لست متأكد لحد الآن من تورطهم في الموضوع لكن سأوافيكم بالجديد حالما أتوصل به ) المواضيع المقترحة للتنقيب و النقاش هي كل عمل ما ف...يه ضرر أو ينعكس سلبا على مصلحة الإقليم و أهله ادا لماذا لم يتم إدراج الأشخاص الذين سيستفيدون من البقع و ليست لهم علاقة لا بالإقليم ولا أهله ولا بالجمعية لاحظوا معي:


( 2 بقع ستمنح لأعضاء بلمجلس الجهوي


(2 بقع ستمنح لموظفين بالمركز الجهوي للاستثمار ) ( 3 بقع ستمنح لموظفي الوكالة الحضرية


الحصة الأكبر :


( 5 بقع لرئيس المجلس البلدي للوطية بالإضافة إلى ذلك منحوه وعد بتفويت صفقة تجهيز البقع إلى احد أقربائه ) ماهي العلاقة التي تربط هؤلاء الأشخاص بجمعيتنا أو اقليمنا تجعل مجلسنا الإقليمي الموقر يدفع هذا المبلغ الكبير من أجل أن يستفيدوا من مال شعبنا و ما اعرفه من أخبار هو أن هؤلاء الأشخاص في الصورة هم من رفضوا التصويت على منح هذا المبلغ في دورة المجلس الإقليمي بالإضافة الى ذلك هناك رجال سلطة من الإقليم سيستفيدون بدورهم و منهم باشا آسا و قائد الشؤون الداخلية و السي أعمر الخرشي ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! أليس هذا غريب !!!


اليس هذا نهبا لمال الإقليم أم أن الإقليم ليس بحاجة إلى هذا المبلغ ( عطى الله المال يا أهل آسا شاط علينا عدنا نجودو بيه على البراني هديك 150 مليون يصلحوا بيها روكاراة ديال واد الحار ! ) بالإضافة الى أن المكتب المسير للجمعية قام ببعض المفاوضات مع أعضاء الإقليم الممثلين بالجهة بتفويت    200   مليون من الحصة المخصصة للإقليم من المجلس الجهوي التي تبلغ 700 مليون التي كان بالأحرى أن تبرمج في مشاريع يستفيد منها المواطن اذن 200 مليون من المجلس الجهوي + 150 مليون من المجلس الإقليمي هي 350 مليون و التكلفة التي ستقام بها التجزئة هي 300 مليون اذن ما هو مصير 50 مليون ؟؟؟؟ بالإضافة الى الاموال المخصومة من الموظفين . أم أن الإقليم ليس في أمس الحاجة الى هذه المبالغ ؟




الشكر الموصول لك أخي :Almijhar Aankorb











أخوكم و إبنكم البار و الغاضب  ويكيليكس الصحراء










مواضيع مشابهة :

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013