أخر الاخبار

عاجل : كرماط عياد رئيسا لجماعة المحبس بالإجماع!!!!!



الزاك: ويكيليكس الصحراء


كما كان متوقعا " رغم بعض الشكوك " فاز العضو  "كرماط عياد " برئاسة جماعة المحبس للمدة المتبقية من ولاية الرئيس المعزول : محمود أبيدار و بالأغلبية الساحقة إد لم يجد أي منافس له و ترشح وحيدا !!.

  عقدت الدورة الإستثنائية صباح اليوم ( الأربعاء 07/09/2011) إبتداء من الساعة العاشرة و النصف بمقر الجماعة بعد أن تعدر عقدها يوم الثلاثاء الماضي 30/08/2011 نظرا لإحتلال مجموعة من الأشخاص المحسوبين على الرئيس السابق " أزيد من 120 شخص لمقر الجماعة.


وقد تميزت هده الدورة بوجود أمني مكثف : ( أربع سيارات للقوات المساعدة و سيارة للدرك الملكي)  و بأجواء جد عادية عكس المتوقع . إستمر أنعقادها لساعتين تقريبا . خرج بعدها الأعضاء الإثناعشر في جو جد عادي .

و على الساعة الثانية عشر و نصف خرجت قافلة مكونة من خمس سيارات صغيرة  و ثلاثة سيارات من نوع " لاندروفر" تجوب شوارع الزاك على متنها أنصار كرماط و التامك رشيد رئيس المجلس الإقليمي  و الدي سجل تواجده بالمدينة مند ليلة البارحة  رفقة مجموعة من أتباعه و بني عمومته . و قد علمنا أن بعض " البلطجية " إعترضوا طريقه ليلة أول البارحة قرب ' توفليت' بالطريق الرابط بين كلميم و آسا بسيارتان إحداهما من نوع رونو 21 . و وصلتنا أنباء عن عرض أتباع الرئيس المخلوع و من يقوده مبالغ تتراوح بين 100 و 300 درهم مقابل الدهاب إلى مدينة الزاك و المشاركة في الإحتجاج لكن مساعيهم بائت بالفشل إد لم  يجدوا أحدا يدهب معهم  . وقد لاحظنا أثناء تواجدنا بمدينة الزاك  مجموعة من الفعاليات المحسوبة على مرشحين آخرين بالإضافة للمتعاطفين مع كرماط عياد  جلهم من أبناء عمومته و بعض المحسوبين على النائب البرلماني عيلة عثمان من سكان البلدة.

هدا و قد إلتحق بمدينة الزاك على الساعة الثانية زوالا تقريبا  السيد عيدة بوكنين نائب التعليم بالمنطقة و الكاتب العام لحزب الأصالة و المعاصرة " PAM " هدا الأخير  الدي إكتسح تشكيلة مكتب المجلس بعد أن كان لا يملك و لو مقعد واحدا بالجماعة . " سبحان مغير الأحول" . " أين تطبيق الدستور في مسألة الترحال أم أنها مقتصرة على البرلمان؟!!"  لتهنئة الرئيس و نوابه الدين غيروا ثوبهم بين عشية و ضحاها بعضهم من أجل دريهمات " قيل 20 مليون للواحد" دفعها أحد المرشحين الجدد للبرلمان لغاية في نفس يعقوب حسب البعض.  و إنتقاما من البرلماني سليمة أيدرحسب  البعض الآخر. . وبالتالي أصبح أعضاء الجماعة المنتمين لحزب الأصالة و المعاصرة سبعة أعضاء من أصل إثنى عشر.




كرماط عياد رئيس جماعة المحبس " الحركة الديموقراطية الإجتماعية سابقا و البام الآن".!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

النائب الأول : إبراهيم راك. " الإتحاد الإشتراكي للقواة الشعبية سابقا و البام الآن".!!!!!!

النائب الثاني : الباعلي محمد " الحركة الديموقراطية الإجتماعية سابقا و البام الآن".!!!!!

النائب الثالث : محمد رحاب." الحركة الديموقراطية الإجتماعية سابقا و البام الآن".!!!!!!




للإشارة أحد هؤلاء النواب متورط و متابع  في قضية سابقة  " قيل لنا أنها أخلاقية و الله أعلم "  مما يؤشر بأن مشكل تشكيلة المحبس لم تنهي فصولها بعد .

هده التشكيلة السابقة للمجلس الجماعي ( نعتدر على الخطأ الغير مقصود و نشكر الأخ الصحفي من الزاك الدي نبهنا لهدا الخطأ)  و قريبا سنوافيكم بالتشكيلة الجديدة إنشاء الله









نعتدر عن رداءة هده الصور و قريبا إنشاء الله سننشر صورا أوضح من هاته.





















مواضيع مشابهة :

2 commentaires :

  1. صحفي الزاك7 septembre 2011 à 23:17

    السلام عليكم.المرجو من الأخ التأكد من معلوماته.فلائحة أعضاء مجلس جماعة المحبس المنشورة ليست للمجلس السابق بل قبل السابق و تعود لما قبل انتخابات 2009. و السلام.

    RépondreSupprimer
  2. الصحفي من الزاك13 septembre 2011 à 04:25

    نشكر الأخ على السرعة في تصحيح المعلومة لنا، مع اعتقادنا جازمين أن مدونتك هاته تعتبر نبراصا لهذا الإقليم ، دون أن ننسى أن لكل جواد كبوة.فلا ضير في خطإ في ألف صحيح.

    RépondreSupprimer

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013