أخر الاخبار

" 2011عام البلطجة بآسا " بعد بلطجة المقاولين الكبار و الصغار .. الحاج يجلب بلاطجته

أخيرا هناك معارضة بالمجلس البلدي لآسا ... ربما نحن متوهمين من منا كان يعتقد أن سليمة أيدر سينقلب على المجلس في شخص العضو غيلان محمود و يسلط عليه أبنائه و بلاطجته بالسب و القدف و حتى التهديد بالعنف الجسدي " بدعوى أن محمود غيلان هو الرأس المدبر و المخطط لدسائس و خطط المجلس البلدي " و لو أن في هدا الكلام انتقاص لمجموعة من الأعضاء المعروف عنهم دهائهم و مكرهم نذكر على سبيل المثال لا الحصر : عيدة بوكنين , حمرو محمد , السالك لبكم , تيكمارين حمدو , الخرشي الوافي  . ..









·       صحيح وجود إختلالات خطيرة بالمجلس البلدي و خير دليل على دالك تقرير المجلس الأعلى للحسابات " الذي سننشر نتائجه لاحقا"
·       صحيح أن أكثر من عضو استغل منصبه للترامي على أراضي المنطقة بدون حسيب ولا رقيب.
·       صحيح إستغلال بعض موظفي و تقنيي البلدية لمناصبهم للاغتناء الغير مشروع و المفضوح للأسف " الترفاس يسلم كمثال" على حساب البنية التحتية و المرافق العمومية للإقليم .
·       صحيح وجود موظفين أشباح يتقاضون أجورهم من ميزانية البلدية و على حسابنا نحن مواطني هده البلدة .
·       صحيح غياب متنفسات للعائلات الآسوية .
      ·    صح صح صح ...



كل هدا و غيره تحدثنا عنه مرارا و تكرارا عبر عدة مواضيع و نقاشات حادة بالفيس بوك و بالمقاهي. و عبر أي وسيلة أتيحت لنا لأن هدفنا محاربة الفساد بشتى أنواعه.




نتفق مع السيد سليمة أيدر و نشد على يده بهده الخطوة و نحن من المبادرين و الداعين لمثل هده التحركات و الاحتجاجات , لكن ليس بهده الطريقة و الكيفية.
من بيته من زجاج لا يرمي الأخرين بالحجارة.


ما وردني من أخبار من كواليس المجلس البلدي أن استفاقة السيد سليمة أيدر لا علاقة لها لا بالترامي على الأراضي "" لأنه أول من يجب أن يحاسب و خير دليل على دلك:
1-   باع الأرض التي توجد بها  مدرسة المولى إسماعيل ب 70 مليون سنتيم.
2-    القطعة الأرضية أو ما سميتها بالفرماجة الممتدة من جوار إعدادية المسيرة الخضراء حتي شارع " كولومبيا "  و التي بسببها توقفت تجزئة بأكملها و شوارع على طولها و الإنارة وو...  عرضو عليه أربع بقع بالتجزئة من إختياره  لكنه يريد منزلان  بمدينة أكادير   
3-   وما خفي كان أعضم  
ولا سوء تسيير و تدبير بلدية آسا و هو أول المستفيدين من هدا التدبير العشوائي و الذي يحابيه أكثر من غيره من الأعضاء : يكفي أن نذكر:
1-   يستفيد أربعة أشخاص من المقربين له من " سيزوني "  بالبلدية . ابنه سيد أحمد أيدر إبنته العضو ببلدية آسا و سالم الشرقي و لمن لا يعرفه التابع الوفي و الدائم للحاج و إبنه المقاول و المدير والمستثمر وووو " و هو من إتصل بمجموعة من الأشخاص ليطلب منهم التوافد على البلدية صباح الإثنين  10ماي  للمشكل الأرض.... و شخص آخر.
2-   يستفيد الإبن المدلل للحاج من المسبح البلدي بدون أن يستخلص المجلس البلدي سومة كرائه
3-   يشغل الإبن المدلل مدير دار الطالب ... كيف  الله أعلم
4-   بالإضافة لإدارة دار الطالب الإبن المدلل مقاول جديد مزال "" بميكتو "" و يشارك بكافة المشاريع و قد قام بتهيئة الروكارات المشؤومة للواد الحار التي أعيدت مؤخرا .... طبعا هو لن يعيدها و إلا سوف يقال عنه : '''الخدمة المعاودة ديال ولد الحاج''' ......... يسير محل لتنظيف السيارات و الزرابي أو بنادم حتى هوا.. بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
أما إستفادته السياسية و الانتخابية فحدث و لا حرج :
1-   سمح له أو بالأحرى أجبرهم بمساعدة السلطات المحلية بتسجيل أكثر من 200 مصوت من خارج الإقليم
2-    تم تقسيم الدائرة 7 حتى لا يحرج لا هو لا السيد عيدة بوكنين
3-    أو زيد أو زيد...
 




















السبب من كل هدا حسب مصدرنا من المجلس البلدي  هو حرمانه من تسجيل مجموعة من المصوتين بجماعة المحبس من طرف السلطات المحلية و ليس أعضاء المجلس البلدي لأنه لا تربطهم أي علاقة بجماعة المحبس ..... ماعلاقه هدا كله بما وقع اليوم  و ما يقع بجماعة المحبس من تداعيات و أحداث مؤخرا..؟؟؟ الله و سليمة أعلم














أما عن ظروف هدا اليوم الأسود لهم و الهام لنا "كرونولوجيا"  " 10 ماي 2011 " فأستحي و أخجل و لا  أتمنى تكرارها مرة اخرى .
·       مهاتفة الإبن الدي لم يعد مدلل بل أصبح داهية و متمرس أكثر من والده لمجموعة من " البلاطجة" من كلميم قصد حضور " عرس" و جلبهم لبلدية آسا على الساعة 4 صباحا. صلاو الفجر أو دعاو مولانا يدوز هاد النهار بخير . ثم ناموا بهدا المرفق.
·       صباحا توافدت عائلات الحاج " زوجاته و أبنائه و بناته و بعض أقربائه للمساندة و الدعم
·       في موعد الجلسة منعوا الأعضاء الثلاثة عشر من ولوج بلدية أسا بكل ما أوتوا من قوة و بطش و كلام نابي ووو..
·       مشاداة كلامية و تهديدات باستعمال القوة و العراك بين بلاطجة الطرفين " حتى لا أنسى الأعضاء لهم أيضا بلاطجتهم"
·       استنجاد الأعضاء الممنوعين من ولوج مقر اجتماعهم بالعامل و تهديدهم بتقديم استقالتهم إن لم يوفر لهم الحماية.
·       السيد العامل لم يحرك ساكن على غير عادته " لأن بلاطجة سليمة ليسو تلاميذ أو طلبة أو متظاهرين من عامة الناس "
·       لجوء الأعضاء لمركز الدرك لتقديم شكايات ضد بلاطجة سليمة .
·       عودة الأعضاء للعمالة لتقديم إستقالاتهم و رفض الدياجي إستيلامها مما إضطرهم لإرسالها عبر البريد المضمون و الفاكس للعمالة و الولاية و وزارة الداخلية.
·       دهاب بلاطجة سليمة بدون أخد أجرهم لستاسيون باش يديرو أوطو سطوب لمدينة كلميم , خافوا بعد سماع أنباء عن  احتمال لتدخل القواة العمومية. و بقاء النساء وحدهم رفقة العائلة المحترمة و رئيس البلطجية " أسود البشرة" حتى يتقاضى أجره.
·       مساءا بيان وراء بيان ...... الكل يدين ما وقع صباحا.




أين السلطة من كل هدا ؟؟؟ كان اليوم سخون في كل شيء الحرارة المفرطة جوا و سياسيا و إجتماعيا .. و أبو زيد بمكتبه المكيف يتفرج و يشاهد أيتوسا بينها .


قيديو عن اليوم المشؤوم :

 وهده مشاركات بعض الإخوان حول نفس الموضوع 
Almijhar Aankorb
الغريب في الامر هو عدم حضور الأمن ! هل مخزنك يا سيد أبو زيد لا يحافض على الامن إلا عندما يخرج الطلبة أو التلاميد أو امهات و عائلات المعتقلين لتسرع في اعطاء تعليماتك لتفريق التضاهرات أو اسقاط الخيام ؟؟ و إذا تم طرح سؤال لماذا تدخل المخزن يعط...ون سبب قطع الطريق...... !!!!! اليوم الم يتم غلق ادارة عمومية في وجه الموضفين و المواطنين ؟ أم أن هذا ليس خرق !! هذه البلطجية التي قدمت من كلميم لمؤازرة هذا النائب البرلماني الغريب الأطوار و الفريد من نوعه !!!! الا تستدعي حضور الأمن ؟ .... سبحانك يا عظيم لدينا نائب برلماني اليوم يطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين بل أكثر من ذالك يطالب ايضا بحضور المجلس الأعلى للحسابات الى بلدية آســا و يطالب بإرجاع اراضي المستضعفين الذين انتزعت منهم ضلما !!!!!!!! أين كنت أيها النائب البرلماني طيلة هذه السنين ؟؟؟؟؟؟ أم فقط بسبب اتفاقهم على تنحيتك من لجنة الفصل جعلك تطالب بهذا النوع من المطالب في حين أنك أنت أول من يقدم استنكاره ضد المعتقلين السياسيين و ضد الطلبة أو التلاميد اذا دخلوا في أي شكل كيف ما كان .




:

صراع المنتخبين باسا اليوم الثلاثاء 10/05/2011 وجه آخر من أوجه عجز الثقة وجلد الفاجر اللذان كان الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم يستعيذ منهما :( اللهم اني اعوذ بك من عجز الثقة وجلد الفاجر ) وجه اخر من اوجه ملهاة الانتخابات وفساد اللعبة ككل لا شروط متوفرة لانتخابات تعبر حقيقة عن ارادة المواطن لا مناخ لنزاهتها مادام الكل متحكمة فيه سلطة الوصاية بأساليب خبرتها على مر الزمن ورسالة الشعب كانت واضحة في الانتخابات الاخيرة لمن يهمهم الامر حيثبلغت نسبة المقاطعة 70 في المائة الشعب ارسل رسالته واضحة فهل نستطيع نحن أن نرسل رسائل معشر الشباب هذه حركة 20 فبراير تنادي فهل من مجيب أو داعم على الاقل فقد هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية ا
Abdeljalil Elkatab

إنتفاضة الرويبضة

إن المتتبع للشأن المحلي لأسا يكتشف بدون أن يكون متمكنا من أدوات التحليل اللازمة لتطور الأحداث في هذا الإقليم وذلك بعد تهاوي الأقنعة التي يتستر يخفي بها رويبضة اسا دسائسهم الخسيسة والدنيئة المتمثلة في إستمرار الركوب على السكان بمسميات عديدة إبتداء من التفرقة بين مكونات القبيلة"إداونكيت، إداو مليل" وانتهاء بجمعيات مخصصة لتنظيم الكسابة وسكان البادية

تجليات عديدة صنعت طغاة لا يرون إلا أنفسهم من خلال أراذل يصورون المنكر معروفا و المعروف منكرا ورعاعا يقتاتون الفتات وشعبا مكبلا يكتفي بالفرجة والأغراب هم من يحددون مصير المنطقة

لوبيات فساد تنتعش يوما بعد يوم وتنمو في ظل تواطئ مفضوح و باد للجاهل قبل العالم، لذلك فكلما تتوقف مصالح شخص ما ينتفض بتجييش بلاطجة إن صح التعبير عازفا على أوتار تطرب سفهاء القوم ختى يسترد ما اعتبره حقا ومبرزا انه المتحكم في دواليب تسيير الشأن العام.

إن أحداث اسا المتنامية تكشف عن حقيقة الرويبضة التي تدعي تسييرها للشأن العام لمدينة اسا، عصابات للنهب و السلب إلا من رحم ربي تخشى على فقدان كراسيها مستقبلا لذلك إختارت اسلون الدفاع خير وسيلة للهجوم بالإقدام على تقديم إستقالة جماعية ولاستمالة الشارع بدعوته للتضامن مع هذه الخطوة التي إتخذها مجلسنا الموقر ولكن ما يجب أن يكون في الحسبان هو كم من الاحداث التي عاشتها اسا كيف كان موقف المجلس منها و ماهي التدابير التي قد سبق أن إتخذها، لذلك فلا تغرنكم مثل هذه الأمور لانها مبنية على مصالح ضيقة سرعان ما تتلاشى بالتوافق و إعادة إخراج مشاهد تمثيلية بنصوص رديئة كعادتها

لذلك أتساءل متى كان الرويبضة ينتفضون؟
Sidi Ahmed

عاجل مرة اخرى تدخل مدينة اسا تحت رحمةالصراعات بين المنتخبين وبلطجياتهم لادخال المنطقة في مستنقع ليبي جديد عنوان الصراع كل يريد ان يفرض داته انه الاقوى الابطال سليمة البلالي ورباعت حامدي الضحايا ايت اوسى فمتى يستيقظ الناس من سباتهم ويتجاوزو المنتخبين الدين يزدادون يوما بعد يوم فضائح الم يان لابناء الاقليم ان يتخلصوا من هده الاصنام البشرية التي تتحكم في مصيرنا ؟
Mohmed Laitoussi  
سينارهو جديد من سينريوهات عمالة اسا والمخرج هده المرة عامل الإقليم ودور البطولة للمنتخبين بإمتياز اهي رياح التغيير ام انها تمثلية جديدة للترفيه عن الرأي المحلي وتشتيت الدهن عن مايقع داخل المدشر وكدالك داخل المواقع الجماعية كل الإحتمالات واردة فهدا هو عالم السياسة فن الخداع والمرواغة
القعقاع القعقاع
لم اكن في يوم من الايام من انصار حمدي ولست من اتباع ولد لبلال ولم ولن ارضى يوما ان اكون من المتزلفين لعثمان انا ابن هدا المدشر ولدت فقيرا وعشت فقيرا واحمد الله ان لم يدلني يوما فقري لاعمل عند فاسد بائع للتعابير او منشئا للقصائد او كاتبا لل...بيانات بدريهمات هل وصل الحد بسليمة ان يستخف غقولنا وان يجعلنا قطيعا في زريبته .كيف يصبح سليمة مناضلا ووطنيا غيورا على المال العام ومدافعا عن الفقراء والايتام يسوءه حال مدشرنا المسكين فيدبج له اندال بيانا يتباكى فيه على حال المدشر ويطلب بايفاد لجان لتقصي الحقائق فواعجبا من حال اهل هدا الدهر
Ahmed Ters
ان صراع الدقيق والزيت الدي تشهده بعض جماعاتنا اليوم هى سياسة قديمة اتهجتها الدولة مند فجر الاستقلال ودالك تماشيا مع المثل المغربي القائل ( جوع كلبك اتبعك ) وهي سياسة فعالة اتت اكلها من خلال تدجين المواطن وجعله مسلوب الارادة كل همه هو قوت ي...ومه وبدل من خلق مواطنين فعاعلين مبدعين تم انتاج متسولين او ما يصطلح عليه ناخبين ثاتت بهم الدولة المشهد الانتخابي من خلال جعله مشهدا دمقراطيا في ظاهره درماتكيا في جوهره ودالك من خلال تغليب كفة هدا الحزب او 

 داك او هدا السيد في هته المنطقة او تلك ودالك من خلال ملئ كفته بالدقيق والزيت ودامت اعوامكم دقيقا وزيت والسلام





 11-05-2011

في محاولة من السيد العامل لتفادي الوقوع في كارثة إنسانية بسبب إضراب موظفي البلدية و المقاطعات و عمال النظافة و المجزرة . إلتجأ كخطوة أولى لإخراج شاحنة لجمع الأزبال من أرشيف العمالة . ووضعها لجمع الأزبال . كما شاهدنا بأم العين تحركات مشبوهة لمجموعة من أتباع السيد البرلماني للضغط على مجموعة من المستقيلين و عاينا بأم العين مجموعة من الأشخاص تركب سيارة R18  رفقة زوج العضوة الوحيدة المستقيلة لمادا الله أعلم ...؟؟ ربما لتشاور حول تعاونية بلغمان بتيحونا.
 
 










مواضيع مشابهة :

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013