أخر الاخبار

دورة دورة ... ميزانية ميزانية ... وعود وعود..



دورة دورة ... ميزانية ميزانية ... وعود وعود..
الرئيس يقر أن المجلس "ما دار والو"

قد حضرت الدورة العادية 21 ابريل  2011 لمجلسنا المبجل التي انطلقت كعادتها متأخرة على الساعة الحادية عشرة ، بعدما توصلنا  بجدول أعمالها -عبر ويكيليكس أسا – الذي نعته أحد أعضاء المجلس بالسخيف ولا يبتعد هذا الحكم عن حكمي الذي تبلور بعد قراءة سريعة (الالتماس و التسمية و المصادقة) انبرى بموجبها مونولوكٌ داخلي وقلت أن هذه النقاط لا تتطلب اجتماعا ولا تغطي حتى قيمة الحبر الذي كتبت به. غير أني لا أخفيكم سرا إذا قلت لكم أنكم فوًتم فرصة للضحك أو للنحيب أو الاستماع إلى اعتراف الرئيس قبل اختتام أشغال الدورة – يطرد الغرباء و يبقى المجلس يتداول و يناقش..؟- بقوله: "رانا ما ذرنا والو وعمركم بقى فيه عام ، خصكوم اديرو شي وراكم.......أو راكم ..... و نسي نفسه يشير بأصبع واحد و نسي أربعة أصابع متجهة نحوه....و هو الذي لا يشرفنا إلا دورة دورة ميزانية ميزانية ..."
كيف اسمي هذا؟؟؟  أهو صحوة في زمن التطورات المتسارعة ؟ أم ندم على زمن فات لم يتركوا فيه شيء للتاريخ؟ أم رسالة مفادها "أن لست المسؤول عما وصلت له المنطقة" أم قراءة أخرى... ولكم واسع النظر.

لكن أزف البشرى لساكنة بلدية أسا أن المجزرة سيكون لها أخيرا نظام داخلي وقانون ينظمها وأنها ستخضع للمراقبة البيطرية ولا يتم الذبح إلا بعد أخذ الترخيص وحدد وقت لذبح البهائم الحية- أية بهائم؟؟؟- كما سيتم فتح أظرفة عروض أثمان تسيير مجزرة البلدية :( دفتر التحملات الخاص بمجزرة بلدية أسا ...) أيوا سمعناكم غدا راهي مناسبة عند واحد فيكم أو لاهي نشوفوا واش لاهي يكُبض ترخيص ولا أبداي..

أبشروا كذلك أن ملف السكنيات و الأكرية الذي لا عائد له على ميزانية البلدية ،سيعالج بصرامة بعدما فوض المجلس صلاحية المتابعة القضائية للرئيس، هذا الأخير يؤكد أنه جمرة حارقة ويعرف ضبابية...!!! سوف نرى

كما لفت انتباهي تكرار القول أن زمن التغاضي و اللامبالاة قد ولى و الجرائد تكتب و العالم تغيير، وإثارة أحد الأعضاء أن الأولى هو متابعة العناصر التي ترتمي على الملك العام و الأرض كما أثار أخر تساؤل حول تقييم المجلس لقضية بناء التجزئات على أرض الأغيار ،إلا أن الرئيس تدخل بسرعة قائلا أن الملف سيتم مناقشته بينهم على حد قوله .. والساكنة أيضا تنتظر حماية أرض الجموع من النهب و الترامي الغاصب..؟؟؟  مٍمن ؟ من بعضكم ( الأعضاء ) طبعا .

وأثناء مناقشة ملتمس إلى وزير الطاقة و المعادن حول مشاكل الإنارة بالمدينة سأل أحد الأعضاء عن مآل مشروع الطاقة الشمسية فرد الرئيس لاعلم له بذلك..!! فمن يعلم إذن يا ترى؟؟؟

ابشروا أيضا – وبعد نقاش مستفيض حول أسم الحديقة من حديقة العمالة ، باني ، 19 ماي حسم الأمر على تسميتها ب 04 دجنبر يوم زيارة الملك... لكن متى ستفتح ؟ و يفتح غيرها؟؟؟؟.

وبعد تقديم لجنة المالية لتقريرها الذي انصب على مشكل الأكرية نعت الرئيس اللجنة الثانية ب :الميتة و لمفضية و غير الموجودة.

هكذا أكون غير مطمئن إذا كانت هذه القرارات مصيرها سلة المهملات و النسيان، كما أكد الرئيس بقوله *شحال كنقروا و ما كنديروا وشحال اللجنة كتكول و ما دير...*.

وبعض الكلام لا يتسع المقام لإدراجه.


منقحة عن الأخ : عياد بلا


أخوكم و ابنكم البار ويكيليكس الصحراء
قريبا ملف لبعض المتورطين من الأعضاء القدامى و الجدد في ملف الترامي على أراضينا













مواضيع مشابهة :

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013