أخر الاخبار

مطلوب مجازين أو حاملي الشواهد و الدبلومات التشغيل !! بأسا الزاك فقط


المتتبع للشأن المحلي و مختلف المنابر الإعلامية الصحراوية و المغربية يلاحظ غيابا تاما لحاملي الشواهد بآسا الزاك عن الساحة النضالية  و الإعلامية من مجازين و أصحاب دبلومات و الشواهد العليا  . كأن الجميع قد حصل على شغل كريم , و هذا من أهم سلبيات إمتياز الكارطية التي يحصلون عليها كل شهر و التي كانت مناسبة وحيدة لاستفاقة آخر فوج منهم "حماة المكاسب "  و خروجه للشارع و صمتهم المريب بعد استجابة السلطة لمطلبهم  كأن غايتهم  الوحيدة  هو ذلك المبلغ الهزيل آخر كل شهر  , هذه البطائق  كانت و لازلت ورقة مهمة لتكليخ أولاد الشعب . كيف ؟ حال تمكن مجموعة منهم من هذا الامتياز يتوقف المسار الدراسي و تحصيل العلم  لأغلبهم و جلهم إن لم نقل كلهم غير مرغمين على البحث عن بدائل و أعمال  و مهن أخرى يزاولونها ريثما يأتي الدور عليهم للإدماج في الوظيفة العمومية , هذا الامتياز الأخير هو أيضا مهدد لا محالة  بالزوال أللهم إن كان هناك ما يطلق عليه " الاستثناء الصحراوي " .  و الدي يبدوا مستبعدا جدا في ضل حكومة العدالة و التنمية .
كل يوم أتصفح مجموعة من المواقع و الجرائد الإلكترونية  الجهوية  و المجموعات و الصفحات  في المواقع الاجتماعية كالفيسبوك و اليوتوب و نادرا ما لا أجد خبرا أو بيانا أو تنديدا أو أخبارا عن مجموعة هنا أو هناك و في جميع المدن الصحراوية تقريبا .... بإستثناء أسا الزاك . تعدد الأسماء و ألقاب هذه المجموعات : الشيلة بكلميم . النهضة بالعيون و طانطان . مجموعات و تنسيقيات أخرى منتشرة بالداخلة و بوجدور و السمارة و جميع المدن الصحراوية .
 في الختام يبدوا أن الأمور قد انقلبت فبعد ان كانت آسا السباقة في ابتكار و نهج طرق نضالية جديدة لم تعد حتى تقلد الآخرين .    كلمة أخير لجميع حاملي الشواهد بآسا الزاك : فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتكم الكيطار .













مواضيع مشابهة :

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013