أخر الاخبار

غضبات إبراهيم أبو زيد النادرة


















بعد تأكد ه من بقائه الرجل الأول بالإقليم  شهدت عمالة أسا الزاك هذه الأيام اجتماعات مكثفة للسيد العامل مع مجموعة من المسؤولين الأمنيين و رؤساء المصالح الدين ما فتئ يشتكي العامل إبراهيم أبوزيد من غيابهم المتكرر للأنشطة الرسمية و يرسلون مكانهم نواب عنهم كالسيد مندوب الصناعة التقليدية الدي يرسل المدعو  المكاوي و الخنوشي  نائب وزارة الشباب و الرياضة  بطانطان " عفوا بأسا الزاك "  الدي يبعث نائبه في "التْخَنْفِيشْ"  السيد المستغفر الحسين  و  مدير الفلاحة الغائب دائما عن كاميرا محمود  أطويف  يرسل الأنصاري نائبا عنه  ، أما  السيد بلبل " لْمْتْبَيْضَنْ" ( كَالْهُمْ سكتوا مانكم بِيضَانْ)  إد يُرْسِلُ  شاب يستفيد من كارطية إنعاش    !  !!   ،  و رؤساء مصالح آخرون لا يحضرون و أحيانا  لا يرسلوا حتى نواب عنهم مما أغضب  أخيرا العامل " لْمْتْبَيْضَنْ"  كًبالا   , هذا دون إغفال التماطل و اللامبالاة التي تشهدها عمالة أسا من قبل بعض رؤساء الأقسام و المصالح الدين صب عليهم جام غضبه مؤخرا " سبحان الله " ,  أو بالأحرى المتواجدون منهم بالقلعة العجيبة , أما الأشباح فربما هاتفهم معاتبا إياهم لعدم السؤال عنه و السلام عليه و لو مرة كل شهر لما يقبظون رواتبهم السمينة عن أعباء يتحملها غيرهم من الموظفين الصامتين المكلومين و أذكر هنا ثلاثة رؤساء مصالح للمثال فقط :




تيكمارين أحمدوا : رئيس مصلحة  التكوين " ربما في التْخَلْوِيضْ " الدي قدم مؤخرا لزميله بحزب السنبلة و وزير الداخلية العنصر لاقتراحه  عاملا على إحد الأقاليم "المنكوبة"  !  !!  




لغلى بوجمعة : رئيس مصلحة المرآب  و الله تعبت من سيرته و أخباره " لو خضت في الحديث عنك ما كافاني مقال واحد فكيف ببضعة أسطر , أي دين هذا الدي تدين به يا هدا , حاشا و الله أن تكون أفعالك أفعال مسلمين , لا يسعني سوى القول : لا حول و لا قوة بالله




الكوناني ماء العينين : مصلحة تسيير الموظفين " عضو بالزاك "
















و كانت آخر تحيحات أبو زيد النادرة " الخَاشْ دائما بمكتبه " يوم هبوب عاصفة رملية على المنطقة مما أدى إلى زحف الرمال  " بالمعنى الحقيقي للكلمة " إلى معاقل أهم و اكبر إدارة بالمنطقة , الأمر الدي انتبه له اخيرا أبو زيد  , آنذاك  رغد و أزبد و حَيًحَ على الثعلب الماكر طالير و الكاتب العام " لا أعرف عنه شيء صراحة ".




 أتمنى من السيد العامل أن يغير نظاراته لأني متأكد ألف في المائة أنه لا يلج لإدارته سوى لدخول مكتبه الفخم  من الباب الخلفي , كما أتمنى أن يتجول قليل هناك و أتحداه أن يعرف مهمة كل مكتب من خلال الباب , جميع المكاتب متشابهة لا عبارات إرشادية و لا إشارة  لنوع الخدمات المقدمة بكل مكتب , إن كانت تِلْكُمُ العمالة فكيف ستكون باقي المصالح بالإقليم و كيف ستكون البلديتين " النائمتين " ( الزاك رحمه الله )  و الجماعات الحقيقية منها و الوهمية .




كنت دائما أستشهد بالمجال الأخضر و الفضاءات المتوزعة بتلك البناية لدحض كل من يدعي صعوبة و استحالة تحويل آسا لمنطقة خضراء , لكن بعد مجيئك بدأت أستشهد و أعطي المثال بالمناطق العسكرية بأسا و الزاك و بعض الإدارات و المؤسسات التعليمية , لأنه و بكل صراحة تقلص عدد المساحات الخضراء هناك نتيجة إهمال اعترفت به يوماً ما  شخصيا حين قلت أنها مسؤولية 80 عامل إنعاش مُعَينِينَ خصيصا للمساحات الخضراء و البستنة لا يعمل منهم سوى  عشرين فرد أو أقل , بالله عليك كيف تريدهم أن يعملوا و أنت حرمتهم من زيادة منحت لغيرهم من الأشباح ؟ !!   ,  كنت و لازلت من المنادين بالزجر و الحسم في مجموعة من الظواهر و على رأسها الأشباح موظفين كانوا أو عمال إنعاش , آنذاك توقع مقاومة من هؤلاء لكن ما  دمت على صواب فسنكون سندا لك و لو على حساب أبناء عمومتنا و إن لم تفعل فسنبقى و نظل أول المنادين برحيلك , أرجوا أن تستغل الفرصة التي أتيحت لك لأسباب لانزال نجهلها و تٌكْثِرَ من غَضَبَاتِكْ , لا نريد ضحكاً أو ابتسامات منافقة أو " تْبَيْضِينْ " لا يسمن من جوع و لا ينفع  في شيء . يجب أن تكونوا  بمقر عملكم قدوة  يُحتذى بها من جميع النواحي " الانضباط , الالتزام , خدمة المجتمع , الزجر في حق كل مخالف , القنــــــــــــــــــــاعة ,.,..... و الكثير من الصفات التي لا نطمع من إدارتكم و تسييركم سوى الجزء اليسير منها 











مواضيع مشابهة :

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013