أخر الاخبار

غرائب و طرائف حول العالم



غرائب و طرائف حول العالم


إرتأيت في هذه المشاركة أن أقدم لكم مجموعة من الأخبار الطريفة و المنوعة عبر العالم ( 30 خبر )  أتمنى أن تنال إعجابكم . و سنجعله تقليد أسبوعي أو شهري إنشاء الله إن وجدنا تجاوبا منكم .


سرقها.. ثم دعاها إلى موعد عاطفي




وقع لص رومانسي في الولايات المتحدة بأيدي الشرطة، بعدما سرق إمرأة، ثم اتصل بها ليطلب منها مرافقته في موعد عاطفي.
وذكرت قناة (كي دي كي أي)، في بيتسبورغ، أن لصاّ في الـ26 من العمر سرق من إمرأة مبلغ 60 دولاراً، فيما كانت تترجل من حافلة، ثم اتصل بها مرتين ليطلب منها الخروج معه، وأبلغت المرأة الشرطة التي قامت بتتبع اتصالات اللص، وتمكنت من القبض عليه، فيما كان يحاول مهاجمة المرأة مرة جديدة أمام متجر، وهي برفقة والدتها.





روسي يبلغ عن قنبلة بالمترو لإيجاد معطفه المفقود

روسي يبلغ عن قنبلة بالمترو لإيجاد معطفه المفقود

يواجه شاب روسي، عقوبة السجن لمدة 3 سنوات، إذا ثبتت عليه تهمة البلاغ الكاذب والإزعاج التي وجهتها إليه شرطة العاصمة موسكو، نتيجة خداعه لها بإبلاغها كذبًا عن وجود قنبلة بإحدى محطات المترو، وهو في الحقيقة يريد منها البحث عن معطفه المفقود منه.



وقال مصدر بالشرطة: "إن الشاب ( 18 عامًا ) وهو من مواطني منطقة " بريانسك " كان قد وضع المعطف وأوراقه الشخصية داخل حقيبة، ثم تركها في مكان لم يتذكره بالمحطة، وبدافع خوفه من ضياعها أبلغ عن القنبلة، وعندما وصلت الشرطة عثرت على الحقيبة، وبفتحها وجدت المعطف بدلا من القنبلة المزعومة."



وفتحت السلطات المعنية تحقيقًا في الواقعة مع الشاب الذي اعتقلته الشرطة، واعترف بأنه اخترع حكاية القنبلة، واتصل من خلال هاتفه المحمول الذي أغلقه بعد ذلك بالشرطة، لكي تأتي وتبحث عن معطفه المفقود، وأنه لو كان يعلم أن ذلك سيكلفه السجن لبحث عنها بنفسه.











"العجوز والبحر".. مواطن يعيش في الماء 40 عاما


بعيدا عن اليابسة، يعيش محمد مطاعن الجعفري "في العقد السادس من عمره" في منزل خشبي بناه بنفسه في البحر جهة شواطئ الكورنيش الشمالي بمنطقة جازان، يعشق البحر حد الجنون، مبتسم في وجه السماء، فصول عشقه بدأت من الزمن البعيد منذ أن كان في السابعة من عمره وبعد أن توفي والده قرر البحث عن لقمة العيش بنفسه.
\"العجوز والبحر\".. مواطن يعيش في الماء 40 عاما40 عاما هي المدة التي عاشها المسن في البحر متمسكا بعاداته وتقاليده مع قصة كفاح مارس خلالها مهنة الصيد التي توارثها عن آبائه وأجداده، يصحو على صوت المذياع ليظفر بما جمعه من الأسماك بعد أن نصب شباكه مع غروب شمس اليوم السابق. وليست حياته بالطبع دوما بتلك الرومانسية والجمال التي تبدو عليه من الخارج، فكثيرا ما يجد نفسه أمام أمواج البحر العاتية متحديا ظروف الطبيعة من عواصف وأمطار. وعلى الرغم من الرضا بحياته البسيطة إلا أن حلم امتلاك منزل على سطح الأرض والعثور على شريكة الحياة كثيرا ما يراوده وينغص عليه عيشته الهادئة.
يلتزم بيته وسط المياه طوال الوقت ولا يجد نفسه مضطرا للخروج منه إلا عندما يلحظ عن بعد مظاهر الفرح أو الحزن التي تستجد على قريته الصغيرة "قوز الجعافرة" رغبة منه في زيارة أقربائه ومشاركة أهل قريته أفراحهم وأحزانهم، إلا أنه دوما ما يخجل من زيارة الآخرين لمنزله المتواضع حيث يعمد كثير منهم إلى تقديم الطعام والشراب له.
وعن حياته في ذلك المنزل الخشبي في بحر جازان يقول المواطن جعفري إنه منذ السابعة من عمره وهو يهوى الحياة البحرية ويمارس هوايته في صيد السمك التي تعد مهنته الأولى التي ورثها عن الآباء والأجداد، حيث لم تشغله عنها أي من المهن الأخرى، رغم أنه عمل حدادا ثم بناء وبعدها عمل في إحدى شركات التنقيب بالربع الخالي ويتقاضى حاليا ضمانا اجتماعيا قيمته 900 ريال. وأشار إلى أن عدم امتلاكه لمنزل يؤويه جعله يمكث في منزله بالبحر طيلة 40 عاما. وقال بنيت منزلي بيدي بعد أن جمعت الأخشاب المتناثرة من أماكن عدة من مدينة جازان وأغير خشب المنزل كل 4 سنوات كي لا يسقط بي في قاع البحر. ويضيف: استقبل في منزلي بعض الزوار وأقدم لهم التمر والقهوة لكني لا أقبل مساعدتهم لي بتقديم الطعام والشراب. وكشف الجعفري أنه ساهم بشكل كبير في إحباط عدد من عمليات التهريب لبعض ضعاف النفوس وذلك بالتعاون مع أفراد حرس الحدود. وعن يومه داخل البحر وكيف يقضيه قال: أنصب شباكي بعد غروب الشمس وأمكث في منزلي مستمتعا بصوت "كوكب الشرق" أم كلثوم عبر المذياع الذي هو بمثابة الصديق بالنسبة لي وبعدها أخلد إلى النوم لأصحو مرة أخرى على صوت المذياع معدلا موجته على إذاعة القرآن الكريم، ثم أتوجه لجمع ما حصلت عليه من صيد وفير وأذهب به إلى سوق السمك بمدينة جازان لأعود ومعي وجبة الغداء، وأعيش بعد الانتهاء من ذلك اليوم متفائلا بيوم جديد. وعن حبه للحياة في البحر قال: لو خيرت بين أن أدفن في قاع البحر أو في اليابسة لاخترت البحر. وعن ما يشغل فكره باستمرار، أشار إلى أنه يحلم بشريكة حياة تناصفه همومه، وبمنزل يجمعه بها تحت سقف واحد.
سجن حلاق 8 أيام في السعودية بتهمة قص شارب



سجن حلاق مقيم في السعودية8 أيام على ذمة التحقيق في مدينة مكة بعدما تقدم أحد المواطنين بدعوى اتهمه فيها بقص "شاربه" أثناء الحلاقة.

وذكرت صحيفة "عكاظ" أنه تم سجن الحلاق 8 أيام على ذمة التحقيق، وأحالت الجهات المختصة القضية لهيئة التحقيق والإدعاء العام التي تتولى التحقيق.

وتم إطلاق سبيل الحلاق بكفالة بعد سجنه، فيما أحيلت القضية إلى المحكمة الجزائية في مكة المكرمة للبت في ملابساتها.

ونقلت الصحيفة عن المحامي سعد القحطاني أن "القضية تستوجب سجن الحلاق ـ إذا ثبت عليه التعدي ـ مدة لا تزيد على شهرين، كما أن الإصابة التي أحدثها في المدعي يقدرها مقدر الشجاج ويتم دفع قيمتها للمدعي".

واشار إلى أن الحكم القضائي يتم بناؤه على نوعية القضية ونطق المتخاصمين أمام القاضي، إضافة إلى القرائن والأدلة المتوفرة التي تساعد القاضي على الوصول للحقيقة.





قرية فرنسية معروضة للبيع مقابل 330 ألف يورو - فيديو





قرية فرنسية معروضة للبيع مقابل 330 ألف يورو - فيديو
لمن يهمه الأمر فرصة مناسبة لامتلاك قرية فرنسية بأكملها بأبنيتها التسع عشرة و مسبحها البلدي وملاعب للتنس مقابل 330 ألف يورو. قرية كوربيفي الواقعة في منطقة ليموسن وسط غرب فرنسا كان يسكنها في العقد الماضي مائتي نسمة إلا أنها باتت الآن مدينة للأشباح بعد أن هجرها أهلها لتصبح مأوى للصوص والمدمنين.

الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=N4V2MOe3F64&feature=player_embedded









فيتنامي يقتل ابنة عمه لظنه أنها حبيبته





ذكرت تقارير إعلامية حكومية في فيتنام أن محكمة في مدينة هو تشي منه أصدرت حكما بإعدام رجل خنق ابنة عمه حتى الموت ظنا منه أنها حبيبته.

وأيقظ داو فان كون (26 عاما) ابنة عمه مساء التاسع من أكتوبر 2010، ظنا منه أنها عشيقته التي كانت تنام في نفس المنزل، وطلب منها ممارسة الجنس معها.

وصرخت ابنة عمه في وجهه وركلته. وردا على ذلك قام بإحكام يده على فمها وأنفها حتى ماتت من خنقا، طبقا لتقارير إخبارية.
ومن المقرر أن يتم إعدام كون بحقنة قاتلة.





سعودي يعفو عن قاتل ابنه قبل لحظات من قطع رقبته حدا بالسيف





سعودي يعفو عن قاتل ابنه قبل لحظات من قطع رقبته حدا بالسيف
شهدت ساحة القصاص بمدينة أبها، صباح الثلاثاء موقفاً مؤثراً عقب أن أعلن والد قتيل، العفو عن قاتل ابنه قبل لحظات من قطع رقبته حدا بالسيف ،رغم رفضه التنازل واعتذاره من أمراء ومشايخ وأهل الخير خلال السنوات الماضية وإصراره على تنفيذ حكم القصاص في الجاني.

وانتظر الشيخ سعد بن عايض آل كدم - والد القتيل - حتى الفراغ من قراءة بيان وزارة الداخلية، والاستعداد لتنفيذ الحكم في الشاب سيف سالم آل خاطر، قبل أن يعلن تنازله لوجه الله تعالى، لتتعالى التهليلات والتكبيرات في ساحة القصاص وسط فرحة ذوي المحكوم عليه بالقصاص. وتعالت الدعوات في الساحة لأهل الدم والقتيل ، مع تقديم الشكر والثناء على هذا الموقف الإنساني الكريم والمثال الرائع في الصفح والعفو.

يُشار إلى أن القضية حدثت قبل أكثر من 6 سنوات، وظل خلالها ذوو القاتل يحاولون الحصول على العفو والتنازل، وذلك من خلال الاستعانة بالأمراء والمشايخ والوجهاء وأهل الخير؛ للمشاركة في مساعي الصلح، التي أنشدت فيها قصائد ومناشدات لم تثمر جميعها عن حل، حيث كان والد القتيل مُصراً على تنفيذ القصاص قبل أن يعلن العفو والتنازل لوجه الله تعالى داخل ساحة القصاص صباح الثلاثاء.











الجزائر تبني أكبر مسجد في العالم بعد الحرمين بكلفة مليار يورو



وقعت الشركة الصينية “شاينا ستيت كونستراكشن” والحكومة الجزائرية الثلاثاء عقدا لبناء جامع الجزائر الكبير بالضاحية الشرقية للجزائر العاصمة بقيمة 109 مليار دينار (مليار يورو) خلال 42 شهرا، كما ذكر صحافي من وكالة فرنس برس.

ووقع من الجانب الجزائري مدير الوكالة الوطنية لانجاز وتسيير جامع الجزائر الكبير محمد علوي بحضور وزير الشوؤن الدينية والاوقاف بوعبد الله غلام الله ومستشار رئيس الجمهورية محمد علي بوغازي. ووقع من الجانب الصيني نائب المدير التنفيذي للشركة شان جواكاي. واعتبر وزير الشؤون الدينية والاوقاف ان جامع الجزائر الكبير “خاص” في كل شيئ واكد انه “لا يوجد مثله في العالم لا في الماضي ولا في الحاضر لجوانبه الدينية والسياحية والاقتصادية”.

واشار الى ان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة “اراد ان يترك اثرا” بهذا المشروع المتميز بمنارته التي يصل علوها الى 270 مترا. وكان بوتفليقة وضع حجر الاساس للمشروع في 31 تشرين الاول/اكتوبر، وتطلب مراجعة العقد المتكون من عشرين مجلدا تضم 12 الف صفحة اربعة اشهر. ويتكون جامع الجزائر الواقع بحي المحمدية بالضاحية الشرقية للجزائر العاصمة من 12 عمارة تحتل مساحة 20 الف متر مربع اما المساحة الاجمالية للمشروع فهي 40 الف متر مربع.

وتتسع قاعة الصلاة ل120 الف مصل ودار للقرآن (مدرسة عليا) بسعة 300 مقعد لفائدة طلاب الماستر والدكتوراه علاوة على مركز ثقافي إسلامي ومكتبة تضم الفي مقعد و تتوفر على مليون كتاب و قاعة محاضرات و متحف للفن و التاريخ الاسلامي و مركز للأبحاث حول تاريخ الجزائر. وقام مجمع الماني بدراسة المشروع اما اشغال التهيئة للانطلاق في انجاز جامع الجزائر الكبير فبدأت في 2008.

واكد غلام الله ان الاشغال “تبدأ فعليا اليوم (الثلاثاء) بعد التوقيع على العقد ومدة الانجاز ستدوم 42 شهرا”. وقال مدير وكالة انجاز وتسيير جامع الجزائر الكبير محمد علوي ان المشروع “سيوظف 17 الف عامل منهم 10 الاف جزائري في مرحلة البناء، وبعد التسليم سيعمل في ادارة الجامع ما بين 1500 و2000 موظف”. ووعد مدير فرع الجزائر للشركة الصينية “شاينا ستايت كونستراكشن” شان وانجيان بتسليم المشروع “في الاجال المحددة والنوعية الجيدة”

وقال “خلال المدة الطويلة التي عملنا فيها بالجزائر عرفنا كيف نتأقلم مع الوضع الجزائري وهذا ما ساعدنا على الفوز بصفقة بناء جامع الجزائر الكبير”. وتعمل الشركة الصينية في الجزائر منذ 30 سنة واشتهرت ببناء اكبر خمس فنادق بالجزائر خاصة منها شيراتون الجزائر وشيراتون وهران ورونيسونس بتلمسان (غرب).

وتشتهر الجزائر العاصمة بثلاثة مساجد تاريخية، هي الجامع الكبير(القرن الحادي عشر ميلادي) والجامع الجديد (القرن السابع عشر) وجامع كتشاوة المبني في نهاية القرن الثامن عشر والذي حوله الاستعمار الفرنسي (1830-1962) الى كنيسة، قبل ان يعود الى اصله عند استقلال الجزائر.

الجزائر تبني أكبر مسجد في العالم بعد الحرمين بكلفة مليار يورو








إكتشاف أغرب كائن بحري في العالم

إكتشاف أغرب كائن بحري في العالم

قامت مجموعة من الباحثين بالعثور على كائن مائي غريب الشكل في أعماق المحيطات يسمى “دودة الميزان” وعثر على الكائن الغريب على بعد 1000 متر تحت سطح الماء، إذ لا تستطيع أشعة الشمس الوصول لهذا العمق أبداً.

ومن الغرائب التي يتمتع بها هذا الكائن إمتلاكه فم متحرك من الداخل للخارج وبالعكس مما يساعده على الإنقضاض على فريسته بكل سهولة، ويعيش الكائن الغريب على مقربه من مناطق الزلازل والبراكين حيث تتكون مياهها ساخنة وتحتوي على مزيج من المواد الكيميائية التي توفر له بيئة عيش مناسبة بعيد عن حرارة الشمس، ليفي بإحتياجاته الكيميائية بدلاً من التمثيل الضوئي، مما جعل العلماء يعتقدون إعتماده على البكتريا من أجل البقاء.

وقال الباحثون أن هذا الإكتشاف يعد فريداً من نوعه ومن الممكن أن يساعد على إحتمال وجود حياة على الكواكب الأخرى نظراً لأن هذا الكائن لم يتعرض لأشعة الشمس طول فترة بقائه في المحيط.

يذكر أن هذا الكائن الغريب لم يكن معروف لدى العلماء منذ ما يقرب من 40 عام، بحسب ما ذكرته صحيفة Daily Mail الأمريكية.











الحمار الوحشي يخاف من الذبابة أكثر من الأسد





الحمار الوحشي يخاف من الذبابة أكثر من الأسديعتقد البعض خطأ أن الحمار الوحشي يتمتع بجلد "مخطط" للتخفي عن أعين الأسد ملك الغابة في الأحراش الإفريقية لكن العلم يقول إن هذه الخطوط تحميه من عدوه الأول وهو ذبابة "التاوون" فالأسد سيأكل حمارا واحدا لكن الذبابة تنزل الأذي بكل قطيع الحمير.

واكتشف باحثان في علوم الحيوان أحدهما مجري والآخر سويدي أن الحمار المخطط لا يخاف من الأسد بقدر خوفه من ذبابة "التاوون " التي تعيش على امتصاص دماء الإنسان والحيوان.

ويؤكد الباحثان أن الخطوط البيضاء والسوداء على جلد الحمار الوحشي تعمل على استقطاب الضوء بشكل رأسي مما يبعد ذبابة التاوون التي تنقض على أجسام الحيوانات التي تعكس جلودها الضوء بشكل أفقي.

يشار إلى أن أنثي ذبابة التاوون لا تضع بيضها إلا إذا التهمت كميات كبيرة من الدماء وتتسبب هذه الذبابة في إحداث آلأم شديدة في الإنسان أوالحيوان عندما تمتص دماءهما لكنها لا تسبب الموت أو الأمراض الخطيرة .

يشار إلى أن طول ذبابة "التاوون" التي تخيف الحمار الوحشي يصل في بعض الأحيان إلى 3 سنتيمترات.











تعيشان في كهف هرباً من أشعة الهواتف النقالة





سمعت الكثير عن تقارير تفيد بأن الإشعاع الكهرومغناطيسي المنبعث من الهواتف المحمولة وغيرها من أجهزة الواي فاي مضرة للإنسان، ولكنني لم أتوقع مدى ضررها حتى صادفت هذا المقال الذي يسرد مأساة سيدتين فرنسيتين اضطرتا للعيش في كهف بعيد هرباً من هذه الأشعة التي تصيبهما بردود فعل شديدة الحساسية. (شاهد الفيديو أسفل الخبر).

تعاني آن كوتين وبيرناديت تولوموند من حساسية شديدة للأشعة الكهرومغناطيسية، حيث تسبب لهما صداعاً شديداً وحروقاً لا تحتمل إلى درجة أنهما اضطرتا للعيش منعزلتين عن العالم الخارجي، ويطالبان الحكومة بإنشاء مرافق خضراء خالية من الأشعة في المدن.

وبعد دراسة جميع الحلول لم تجد السيدتان وسيلة تخلصهما من الألم الذي تعيشانه يومياً إلا كهف على قمة سلسلة جبال " Vercors" الواقعة خارج منطقة بوموني في مدينة غاب الفرنسية، حيث توجد لافتة في سفح الجبل تمنع استخدام الهواتف المحمولة.

وبدأت معاناة آن مع الحساسية عام 2009 عندما تم تركيب شبكة الإنترنت اللاسلكية واي فاي في جامعة نيس الفرنسية التي تعمل بها كموظفة، حيث أصبحت تشعر بحروق حادة لا يمكنها تحملها.

وتوضح آن (52 سنة) أنه لا يمكنها تحمل أي نوع من أنواع الموجات الكهرومغناطيسية وهي أول من استقر في الكهف قبل ثلاث سنوات.

وبدأت آن منذ ذلك الحين رحلتها في البحث عن مناطق خضراء تنعدم فيها الأسلاك ذات الضغط العالي وشبكات إرسال "جي إس إم" وأجهزة الواي فاي. واظطرت آن لقضاء عدة ليال داخل سيارتها في موقف للسيارات في الضواحي. ولكن سرعان ما انتشر الإشعاع هناك أيضا، فكان الكهف خيارها الوحيد.

وفي وقت لاحق انضمت إليها بيرناديت (66 عاما)، ومن وقت لآخر يزورهما بعض الأشخاص الذين يعانون من نفس الحالة لقضاء بعض الوقت وإراحة أجسادهم من تأثيرات الإشعاع.

وعلى الرغم من أن الحياة داخل الكهف هو الحل الوحيد بالنسبة إليهما، غير أنهما تفتقدان للهواء النقي ولأشعة الشمس حيث عليهما البقاء داخل الكهف لأنه مع تطور شبكات الإتصال أصبحت الأشعة تصل المنطقة المحيطة به.

ولتوفير الحياة الملائمة في الكهف ركبت السيدتان ألواحاً خشبية على الأرضية ولوحات بلاستيكية على سقف لمنع الرطوبة. وأحضرتا سريراً للنوم وطاولة وبعض الشموع. وتعمل الفرنسيتان على زراعة الخضار والفواكه العضوية خارج الكهف مثل التفاح والكمثرى والكوسا لتكون مصدر غذائهما الصحي.

تعيشان في كهف هرباً من أشعة الهواتف النقالة


































خطف فتاة عبر facebook


حررت الداخلية العراقية طالبة في كركوك بعد 24 ساعة على اختطافها من قبل شخص استخدم موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك facebook "لإغرائها بالزواج والسفر معها إلى خارج العراق.
ونقل بيان صادر عن وزارة الداخلية عن معاون مدير مركز شرطة العروبة المقدم كامل أحمد قوله: إن "قوة تابعة للشرطة ألقت القبض على 4 أشخاص متورطين بخطف فتاة في كركوك، بعدما تمكن أحدهم من استدراجها، وهي طالبة، عن طريق الموقع الاجتماعي "فيس بوك"بحجة رغبته في الزواج منها والسفر معها إلى خارج العراق".يشار إلى أن هذه أول عملية اختطاف بالعراق يستخدم في تنفيذها أحد مواقع التواصل الاجتماعي.







لبناني توفيت خطيبته فمات حزناً عليها بعد 3 ساعات
لبناني توفيت خطيبته فمات حزناً عليها بعد 3 ساعات


توفي أستاذ جامعي لبناني، بعد إصابته بصدمة نفسية، حزناً على خطيبته التي توفيت قبله بثلاث ساعات.
وكان الأستاذ الجامعي (52 عاماً) نقل خطيبته (27 عاماً)، إلى المستشفى بعد إصابتها بالزكام، لكنها توفيت بعد وقت قصير.
وعلى الفور، أصيب الأستاذ بصدمة نفسية أدت إلى وفاته بعد ثلاث ساعات، حيث شيع الاثنان في جنازة واحدة.








































شاب جزائري يبلغ عن حيازته للمخدرات لينتقم من والده
شاب جزائري يبلغ عن حيازته للمخدرات لينتقم من والده



قام شاب جزائري بالتقدم الى مركز الشرطة ليبلغ عن نفسه بحيازته لقطعة من المخدرات طالبا منهم تحرير محضر له من أجل ادخاله السجن .
وأثناء محاكمته صرح الشاب للقاضي بأنه بريئ من هذه التهمة وأن سبب تبليغه عن نفسه للشرطة يعود يومها الى غضبه من والده الذي نشب صراع بيبنهما مبررا فعلته هذه بأنه كان ينوي الانتقام منه بهذه الطريقة.


وعن المخدرات التي سلمها للشرطة قال الشاب أنه وجدها مرمية على الأرض لتخطر في باله هذه الفكرة ليلتمس وكيل المحكمة له في الأخير بعقوبة ستة أشهر حبسا نافذة .





























بعد الستين.. سويسرية تنجب توأما


بعد الستين.. سويسرية تنجب توأمافي سابقة فريدة من نوعها أنجبت كاهنة سابقة (66 عاما) توأما وفق ما ذكره التلفزيون السويسري اليوم الأحد.


كما أكد مكتب تسجيل السكان حدوث الولادة في مدينة شور عاصمة مقاطعة جراوبوندن، وذكرت صحيفة "زونتاجس بليك" أن التوأم وكلاهما ذكر قدما إلى العالم قبل نحو أسبوعين في عملية قيصرية جرت "لأكبر أم سنا" في سويسرا، وأضافت الصحيفة أن الطفلين وأمهما لا زالا في قسم الرعاية وأن حالة الثلاثة جيدة.


ونقلت الصحيفة عن الام قولها إنه "شيئ لا يصدق ما أمكن للطب تحقيقه في هذه الأيام" وأشارت إلى أنها لا تريد أن تذكر المزيد من التصريحات لوسائل الإعلام مؤكدة أنها "ترغب في الاستمتاع بالحدث في صمت".


يذكر أن التقدم الذي تحقق في مجال الطب أتاح الإنجاب بالنسبة لنساء في أعمار متقدمة وقد شهدت سويسرا الأعوام الخمس الماضية أربع حالات ولادة على الأقل لنساء تزيد أعمارهن عن 60 عاما، وتقول الصحيفة إن المرأة سافرت إلى أوكرانيا حيث يسمح هناك بالتبرع بحيوانات منوية وبويضات





الفيديو: شاب فلسطيني توقَّف نموه عند سن الـ12


بالفيديو: شاب فلسطيني توقَّف نموه عند سن الـ12توقف نمو محمد فاروق أبوالحسن وهو في الثانية عشرة من عمره، والسبب خلل هرموني، فصار رجلاً بملامح طفل، وعلى الرغم من المتاعب النفسية والاجتماعية التي يمكن أن يمرّ بها شخص مثله، فإنه استطاع التصالح مع الأمر ومواصلة حياته بصورة طبيعية.


"أبوالحسن" الفلسطيني الأصل، المولود في دبي عام 1988، توقف عن رحلة علاج استمرت سنوات وتنوّعت أشكالها بين طبيعي وكيميائي وحُقن مركّزة، وقرر مواجهة الصعاب التي تواجهه يومياً والتغلب عليها. وهو يعمل حاليًا كمصور في إحدى القنوات التلفزيونية بدبي.


الفيديو

























قاض يعتذر للرئيس الأمريكي بعد تشبيه عائلته بالكلاب
قاض يعتذر للرئيس الأمريكي بعد تشبيه عائلته بالكلاب


قدم قاض اميركي اعتذارا إلى الرئيس الاميركي بعدما بعث رسالة الكترونية الى ستة من زملائه تتضمن نكتة تشبه عائلة باراك اوباما بالكلاب.وكان ريتشارد كيبل القاضي الفدرالي في مونتانا (شمال غرب) بعث اواخر فبراير، عبر بريده المهني، رسالة الى "ستة زملاء" لاشراكهم في نكتة تتسم بالعنصرية.


واعترف القاضي بأن نكتته كانت عنصرية لكنه دافع عن عنصريتها. وقال لصحيفة غريت فالز تريبيون المحلية "لم ارسلها لأنها عنصرية على رغم انها عنصرية. لقد ارسلتها لانها ضد عائلة اوباما".


وقد اتخذت هذه القصة التي تناوبت الصحافة على نشرها بعدا دفع بالقاضي الى ان يبعث الخميس برسالة الى الرئيس اوباما، كما يتبين من نسخة من الرسالة يمكن الاطلاع عليها على موقع الدائرة التاسعة، وهي هيئة قضائية تضم المحاكم الفدرالية في الغرب الاميركي.


وكتب القاضي "سيدي الرئيس، اقدم اعتذاري الصادق، لك ولعائلتك بعد الرسالة التي بعثت بها. اتحمل كامل المسؤولية. انا المسؤول الوحيد".


واضاف "اؤكد لك ان هذا التصرف لن يتكرر. طلبت ان يحقق المجلس القضائي في الدائرة التاسعة في القضية. وبكل اخلاص، لا اعرف ماذا استطيع ان افعل بعد".وقال "ارجو منك ان تعذرني، واكرر طلبي ان تقبل اعتذاري".



iرّ يترشح إلى عضوية مجلس الشيوخ الأميركي!


هرّ يترشح إلى عضوية مجلس الشيوخ الأميركي!رشحّ هرّ أميركي نفسه إلى انتخابات مجلس الشيوخ عن ولاية فيرجينيا في حملة حظيت بشعبية واسعة على الانترنت.


ويظهر الهرّ "هانك" البالغ من العمر 9 سنوات في الصور التي نشرت له على موقع حملته الالكترونية في مظهر أنيق وبربطة عنق، ويقول على الموقع إنه ولد في مدينة سبيرنغفيلد من أم عزباء مشردة في الشارع وجنى كلّ ما يملكه "عبر العمل الجاد".


وذكرت مصادر أن حملة الهرّ "هانك" تهدف إلى خلق المزيد من الوظائف وتحسين ظروف حياة الأميركيين.
ويقول موقع الحملة إنه يسعى لحشد مناصرين للهرّ يساعدون في الترويج لحملته الانتخابية.






مواطن مصري يرشح نفسه للرئاسة لاسترداد سيارته المسروقة!

مواطن مصري يرشح نفسه للرئاسة لاسترداد سيارته المسروقة!قام أحد المواطنين ويدعى ابراهيم امين زهران بكتابة لافتة فى ميدان التحرير اليوم الجمعة "انا سيارتى اتسرقت و انا عايز ارشح نفسى للرئاسة زى ابوالفتوح علشان ارجع سيارتى".



وقال زهران انه قام بكتابة اللافتة لانه يشعر بالظلم تجاه التعامل داخل الدولة بين المواطنين, مؤكدا ان الدكتور عبدالمنعم ابوالفتوح المرشح المحتمل للرئاسة عندما تعرض لحادث على الطريق الدائرى وسرقت منه سيارته عملت وزارة الداخلية على ضبط السيارة وإعادتها له خلال يوم واحد, متسائلا عن سبب اهمال وزارة الداخلية له رغم انه يعمل عليها كمصدر رزق له و ليس للتنزه مطالبا من وزارة الداخلية بان تهتم بالمواطنين البسطاء حتى لا يعملوا على تهييج الرأى العام ضد وزارة الداخلية.



واوضح زهران انه قام بتحرير محضر فى قسم ثانى السلام بسرقة السيارة منذ شهرين , موضحا ان السيارة تمت سرقتها منه بالاكراه على طريق السلام بلبيس


إمرأة ترمي طفلها من الطابق الـ 14 لأن بكاءه أيقظها من نومها !!




رمت عارضة أزياء روسية طفلها البالغ من العمر 4 سنوات من الطبقة الـ 14 لأن بكاءه أيقظها من نومها.

وأفادت وسائل إعلام روسية أن بكاء الطفل أيقظ أمه يكاترينا موركوفكينا البالغة من العمر 27 عاماً، فرمته من نافذة منزلها في الطبقة الـ 14 لتعود إلى نومها.



وقد عثر على جثة الطفل تحت المبنى، فيما نقلت المرأة إلى مستشفى للأمراض النفسية لفحصها.




طفل بالكويت يقفز من الدور السادس ويقوم سليماً معافى!


صوت الارتطام أيقظ السكان فى منطقة حولى الكويتية، وخرج الجميع يبحثون عن سبب الصوت



وكانت المفاجأة أن الصوت جاء من ارتطام جسم طفل صغير فى السابعة من عمره، قفز من الدور السادس، بعد أن مل من البقاء وحده فى المنزل، وعدم وجود من يرعاه، فى ظل غياب والديه فى العمل، وكفلت العناية الإلهية نجاته دون أن يصاب بأى جروح، حيث سقط على مظلة السيارات المصنوعة من البلاستيك، مما خفف من آثار السقوط.



تم نقل الطفل إلى المستشفى، حيث خضع لفحوصات وأشعة أثبتت سلامته، وسط بكاء ودعاء من والديه وجيرانه بسلامته، وعدم التصديق بأن الحادث انتهى على لا شىء.




شاب صيني يعيش على 15 ليتراً من الماء يومياً دون طعام


استطاع شاب صيني أن يصمد لسنوات على نظام غذائي يقوم على شرب 15 ليتراً من الماء يومياً من دون أن يأكل أي طعام. وذكرت صحيفة "غلوبل تايمز" الصينية ان الشاب نينغ شوفا (22 عاماً) من إقليم هينان الصيني يعيش منذ طفولته على هذا النظام الغذائي غير الاعتيادي.



وقال نينغ "حين كنت طالباً، كنت أذهب إلى المدرسة وبحوزتي قنينة كبيرة من الماء ولم أكن ألمس الطعام". وأكد والد الشاب أن ابنه لا يشرب سوى الماء ولم يأكل أي طعام منذ كان طفلاً ولا حتى الخبز أو الأرز.



وبعد أن توقف عن الذهاب إلى المدرسة وهو في الرابعة عشرة من عمره، انتقل إلى إقليم غوانغدونغ وانخرط بالأعمال اليدوية إلاّ أن جسمه الضعيف حال دون استمراره.


فلسطيني يقبل جمجمة ابنه الذي عاد إليه هيكلا عظميا بعد 35 عاما من الأسر


فلسطيني يقبل جمجمة ابنه الذي عاد إليه هيكلا عظميا بعد 35 عاما من الأسرفي مشهد مؤلم يقوم والـــد الشهيد الفلسطيني حافظ أبو زنط بتقبيل رأس ابنه الذي كان يتوقع عودته ورؤيته بعد إفراج العدو الصهيوني عن جثته بعد احتجازها لمدة 35 عـــاماً

وتؤكد الصورة التي بثتها وكالة رم للأنباء الفلسطينية حجم المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني مع الاحتلال الصهيوني.
















توقيف أميركية لإحراقها خامس أقدم شجرة في العالم
توقيف أميركية لإحراقها خامس أقدم شجرة في العالمأوقفت شرطة فلوريدا (جنوب شرق الوات المتحد) امرأة في السادسة والعشرين من العمر متهمة بانها تسببت في يناير بحريق أتى على شجرة سرو تعود الى اكثر من 3500 سنة تعتبر خامس اقدم شجرة في العالم، على ما أفاد مصدر في الشرطة. وقال مكتب شريف مقاطعة سيمينول (وسط فلوريدا) ان المرأة أوقفت لمشاركتها في حريق اتى على شجرة "السناتور" وهو لقب شجرة السرو هذه.



وأحرقت الشجرة التي كان الكثير من السياح يلتقطون صورا أمامها، في 16 يناير في متنزه بيغ تري. وقال جيم دوبي المسؤول في المتنزهات الطبيعية في المنطقة "انه لامر مؤسف جدا. كانت "السناتور" شجرة يبلغ ارتفاعها 54.8 متراً وعمرها 3500 سنة، وهي تاليا خامس اقدم شجرة في العالم".



وذكرت مصادر تلفزيونية احلية ان الشابة اعترفت بانها تسببت بالحريق. وقد التقطت بنفسها صورا للحريق ايضا. ونقلت المحطة عنها قولها "لا يسعني ان اصدق اني أحرقت شجرة اقدم من يسوع المسيح".




بعد الخنازير والطيور... أمريكا تعلن عن "أنفلونزا الخفافيش"!‎


بعد الخنازير والطيور... أمريكا تعلن عن \"أنفلونزا الخفافيش\"!‎من المتعارف عليه وحتى وقتنا الحالي أن هناك بعض الحيوانات التي تتسبب في الأنفلونزا؛ مثل: الخنازير، والطيور، وبعض من الحشرات، أو الثدييات بصفة عامة، ولكن عثر بعض الباحثين بالولايات المتحدة الأمريكية على جين فيروسي جديد لم تسبق رؤيته من قبل على طائر الخفاش.



وعثر على طائر الخفاش الحامل للفيروس بدولة جواتيمالا بأمريكا الوسطى، ويطلق عليه "الخفاش الأصفر صاحب الكتف"، وهذه الخفافيش آكلة للفاكهة والحشرات؛ ولكن لا تعض الأشخاص أو تقترب منهم حتى الآن، ومن الممكن أن تترك الفيروس على المحاصيل الزراعية، ويمكن أن يصاب الإنسان من خلال تناوله تلك المحاصيل.



وقال روبن دينيس، وهو أحد المشاركين بالدراسة في مركز السيطرة على الأمراض والوقاية: "الفيروس لا يزال قيد الدراسة؛ لأننا لم نعرف بعد كيف انتشر بتلك الطريقة؛ ومع ذلك فإنه لا يزال يشكل خطرا على البشر إذا اختلط مع الفيروسات الأخرى والأكثر شيوعا للأنفلونزا؛ فتندمج الجينات، وتتحول إلى فيروس آخر أكثر خطورة؛ والذي قد يؤدي إلى وباء عالمي وتنتشر العدوى"؛ وذلك حسبما ذكر journal of the National Academy of Sciences.



وأضاف دينيس: "لا يزال العمل قائماً، ونحاول حقن طيور الخفاش السليمة بهذا الفيروس لمزيد من التجارب، ومعرفة ما إذا كان هذا الفيروس ينتقل من حيوان لآخر أم لا.


أسرة إماراتية تكتشف أن الخادمة التي تعمل لديهم منذ شهر رجل وليس فتاة


اكتشفت أسرة إماراتية أن الخادمة التي استقدمتها للعمل لديها منذ شهر رجل وليس فتاة، كما ينص عليه العقد المبرم مع المكتب، الأمر الذي خلّف صدمة داخل الأسرة التي تعاملت معها على أنها امرأة طوال شهر، لكن مسؤول مكتب الخدم نفى الرواية، وقال إن الخادمة انثى، وإن خطأ في الطباعة أدى إلى هذا الفهم الخاطئ.



وتقدمت مواطنة تعمل في جهة محلية في دبي ببلاغ ضد المكتب الذي استقدمت الخادمة من خلاله، تتهمه فيه بالاحتيال والخداع عندما تعاقدت معه على تشغيل خادمة فلبينية.

وقالت (أم ميرنا) لـ«الإمارات اليوم» إنها جلبت الخادمة في شهر أكتوبر الماضي، وبعد أن بدأت العمل لاحظت أن سلوكها غير طبيعي، إذ اعتادت النظر إلى النساء في البيت، خصوصاً أن المنزل ليس فيه رجل، وكذلك تعمدها احتضان أي فتاة أو امرأة لأي سبب، وعند عمل مساج لأية واحدة منهن يظهر عليها الإجهاد أو التعب، وهو ما دفعها إلى تفتيش حقيبتها في أحد الأيام، لتكتشف أن جميع أغراضها رجالية، حتى الملابس الداخلية الواسعة، بما لا يدع مجالاً للشك في أنه ذكر.



واصطحبت (أم ميرنا) الخادمة «الذكر» إلى المكتب، وأبلغته بالأمر، فطلب مالك المكتب من إحدى الموظفات تفتيش الخادمة، لتعود وتؤكد أنها أنثى، وأن هذه الملابس والسلوكيات من طباع وعادات أبناء هذه الجنسية، فطلب المالك من المواطنة عدم التسرّع، ومنحها خادمة بديلة من الجنسية نفسها.

وتابعت: «اكتشفت أن الخادمة الجديدة لصة محترفة، إذ اعتادت سرقة الهواتف المحمولة والأموال، وغيرها من الأشياء الثمينة، فأصبحت على يقين بأن تعاملات المكتب غير مستقيمة أو جادة، فقررت إعادة الخادمة الثانية، وطلبت استرداد كل ما دفعته من عمولة قدرها 9000 درهم، إلا أن مالك المكتب خصم منها 4000 درهم، واعتبرها غرامات تأخير عودة الخادمة إلى بلادها، وأرسل إليها أوراقاً تشير إلى قيمة هذه الغرامات، لكنها احتوت على رسوم وغرامات لا علاقة لها بها.



وأكّدت (أم ميرنا) أنها اكتشفت أثناء تقديم البلاغ أن هناك حالات أخرى مشابهة لهذه الحالة، إذ دخل رجال من دول آسيوية إلى الدولة باعتبارهم نساء للعمل لدى أسر داخل الدولة، وهو ما يعرّض حياة هذه الأسر وحياة أفرادها للخطر.

من جهته، قال مسؤول مكتب الخدم، محمد أحمد، إن ادعاءات (أم ميرنا) لا أساس لها من الصحة، مؤكداً أن الخادمة التي تدعي أنها رجل تم الكشف الطبي عليها عن طريق السلطات المختصة بعد دخولها الدولة، إضافة إلى خضوعها للإجراءات الأخرى التي لم تشر إلى ذكورتها.

وأشار إلى أن جواز سفر الخادمة هو ما يعتمد عليه في بيانات الخادمات كافة، ولا يتصور أن يكون هناك تزوير في الجنس، مؤكداً أن (أم ميرنا) عندما شكت في أمر الخادمة جلبتها إلى المكتب، فكلّف موظفات المكتب التأكد من هذا الادعاء، إلا أنها لم تقتنع بكلامه، فأعطاها خادمة بديلة، لأن الاتفاق المبرم بينهما ينص على مدة ضمان ثلاثة أشهر يمكن خلالها استبدال الخادمة بأخرى.



وقال إن سبب المشكلة يتلخّص في أن مكتب الطباعة الذي طبع طلب التأشيرة كتب في خانة الجنس «ذكر» بدلاً من «أنثى»، وهو ما أدى إلى تسجيل البيانات خاطئة، إلا أن جميع المستندات الثبوتية الأخرى تحتوي على البيانات الصحيحة التي تؤكد أنها أنثى.



وقال إن العميلة لم ترغب في دفع رواتب الخادمتين الأولى الثانية، فلجأت إلى هذا الادعاء، لافتاً إلى أن الخادمة المعنية تم تسفيرها بعد انتهاء تأشيرتها منذ أكثر من شهرين، وبالتالي فإنها ليست موجودة داخل الدولة للكشف عليها طبياً وإظهار الحقيقة.
أسرة إماراتية تكتشف أن الخادمة التي تعمل لديهم منذ شهر رجل وليس فتاة






























































اليابان تفتتح أعلى برج في العالم 
افتتحت اليابان أعلى برج في العالم، بعد تأخير لمدة شهرين على خلفية الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد قبل عام، مما تسبب في تأخر وصول الإمدادات.

وذكرت شبكة "سي إن إن" أن البرج الذي يدعى "شجرة السماء"، أصبح رسمياً أعلى برج في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 600 متر عن سطح الأرض، إلا أنه أقل بحوالي 200 متر عن أطول بناء صنعه البشر، والمتمثل في "برج خليفة"، الذي يشق سماء دبي بارتفاع 830 متراً، إلا أنه يعد الأول من نوع الأبراج غير السكنية.

برج "شجرة السماء" الذي كلف بناءه أكثر من 65 مليار ين (أكثر من 806 ملايين دولار) سيتم استخدامه بشكل أساسي للبث التلفزيوني والإذاعي، بالإضافة إلى احتوائه على حوض اسماك ضخم، ومعهد أكاديمي.

ويحتوي البرج على منصة مراقبة معدة للسياح على ارتفاعين، المنصة الأولى ترتفع 350 متر، والمنصة الثانية بارتفاع 450 متر، وتحتويان على عدد من المطاعم والمقاهي.

وجاء في التقارير الرسمية لشركة المقاولات، التي قامت بعمليات البناء، أن البرج يتمتع ببناء قوي ومرن، حيث تم الاستعانة بآخر ما تم التوصل إليه من تكنولوجيا المواد والهندسة المعمارية في عملية البناء، الأمر الذي سيمكن البرج من تحمل هزة أرضية بقوة 8 درجات على مقياس ريختر. 
اليابان تفتتح أعلى برج في العالم








بريطانيا: وفاة أكبر نعجة في العالم عن عمر بلغ 26 عامابريطانيا: وفاة أكبر نعجة في العالم عن عمر بلغ 26 عاما




في بريطانيا ماتت اكبر نعجة في العالم عن عمر بلغ 26 عاما .. النعجة التي لقبت بــ "تويجي" سقطت من تلة عالية بالقرب من سطح البحر ولقيت مصرعها


ويقول صاحب هذه النعجة الذي يدعى "كروفتر جون " بان النعاج لا تعيش اكثر من 12 عاما ولكن نعجته هذه كان من الممكن ان تعيش سنوات اخرى لولا سقوطها الماساوي ويضيف بانها انجبت له الكثير من المواليد وبان اسنانها كانت كاملة ولم يسقط منها اي سن














بالصور : اغرب انواع الاحذية في العالم – مدهش ومضحك








مجموعة  من الاحذية  الغريبة  تمت  صناعتها  باستخدام  اجزاء  من الطيور  والحيوانات  الميتة … كل زوج من هذه  الاحذية  يباع  بحوالي 5 الاف دولار  والزبائن  من   محبي الصرعات  الغريبة  موجودون دائما  واولهم  المطربة  غريبة  الاطوار الليدي جاجا

































مواضيع مشابهة :

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013