أخر الاخبار

مجرد رأي : حول نضالات المجازين الجدد





Written By ويكيليكس الصحراء on 04/03/2012 | 02:26:00 م

دُعِيتُ هذا المساء لحضور اجتماع للمجازين الجدد مع فعاليات المجتمع المدني ابتداء من الساعة الرابعة في مقر حزب العدالة و التنمية و الذي لا تفوتني الفرصة للإشادة بفتحه أبوابه للمواطنين و مختلف شرائح المجتمع فألف شكر للقائمين على الحزب الوحيد بآسا الزاك مليون شكر . أعود لموضوع المجازين إذ أود أن أطرح مجموعة من الملاحظات و التي كالعادة لن تعجب الكثير منهم و قد أجزم كلهم , و قد يقول البعض كالعادة : " ويكي كون يخربق " :
1.       المسيرة التي أشرفوا على تسييرها كانت ناجحة ألف في المائة لكن استغلالها شعبيا و إعلاميا ضعيف إن لم نقل منعدم للأسف و الشعارات التي رفعت فيها عامة و تريد الإحاطة بكافة مشاكل المجتمع و هدا صعب .
2.       مطلبهم الأساسي في رأيي المتواضع لا يجب ان يكون المحافظة على مكسب بطاقة الإنعاش إن كان هذا مرادهم و مطلبهم بل يجب الرفع من سقف المطالب حتى ينجحوا مسعاهم ففي المغرب إن كنت تطالب بدجاجة يجب ان تنادي و تطالب بناقة أو جمل  حتى يعطوك الدجاجة . هدا ما تعلمته من مختلف النضالات عبر تاريخ المغرب .  لهذا يجب عليهم المطالبة بالشغل أو تعويضات عن البطالة كما وعد حزب العدالة و التنمية في حملته الانتخابية . حتى يحققوا الحد الادنى من مطالبهم و هو بطاقة الإنعاش.
3.       أما عن طلبهم من المستفيدين الآخرين من بطاقة الإنعاش التضامن معهم عبر الامتناع عن سحب مستحقاتهم فصراحة تعجبت و استغربت لمثل هدا الطلب . يجب أولا أن يطرحوا على أنفسهم   سؤال عن سبب خروجهم أول وهلة للشارع و الاحتجاج . أليست تلك البطاقة ؟ . 
 عبر التاريخ كانت لقمة العيش هي السبب الأول للاحتجاج فكيف تطلبون منهم قطع مصدر رزق أغلبهم تضامنا معكم !!   . لمادا لا تطالبون بالرفع منها عددا و كما . لمادا لا تطالبون بمساوات أهالي أسا و الزاك بالصحراويين في العيون و الداخلة و بوجدور ؟؟ ألسنا نحن أيضا صحراويين ؟؟ لماذا لا تطالبون بنشر لوائح المستفيدين من بطائق الإنعاش للعموم  على غرار مدينة الزاك , آنذاك ستكتشفون أن من إجتمعتم بهم بالأمس القريب أعضاء بلدية أسا لديهم من البطاقة ما يكفي ضعف عددكم . ثم أستغرب صراحة عن سبب لقائكم بهؤلاء . شخصيا أفضل اللقاء بأعضاء حزب العدالة و التنمية أو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على الاجتماع بذاك المجلس.و ستثبت لكم الايام صحة نظريتي هاته .
4.       في الأخير تبقى هاته مجرد ملاحضات قد لا تعجبكم و أتمنى لكم من صميم القلب النجاح في مسعاكم المشروع هذا .



4
Share this article :









مواضيع مشابهة :

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013