أخر الاخبار

صحيحة كانت أم خاطئة . الوثيقة المسربة تكشف الوزن الحقيقي لقبيلة أيتوسى .. أينكم من المعادلة

وثيقة عن 16 ناشطا بالمغرب يتلقّون "رواتب" من البُّوليساريّو

وثيقة عن 16 ناشطا بالمغرب يتلقّون "رواتب" من البُّوليساريّو
تسرّبت من الأمانة العامّة لتنظيم البُّوليساريو وثيقة ممهورة بتوقيع محمّد عبد العزيز، باعتبارها "مرسوما رئاسيا" حاملا لعبارة "سرّيّ للغاية"، وتضمّ أسماء لـ 16 ناشطا متواجدا بالمغرب ممّن يتلقّون "رواتب شهريّة" تصرفها الجبهة المناوئة للمغرب بشأن أقاليم الصّحراء.
وضمّت الوثيقة، وهي الموجّهة إلى "الوزير الأول ورئيس المجلس الوطني ووزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات والريف الوطني ومكتب كناريا"، أسماء أمينتو حيدر، إبراهيم الصبار، سيد أحمد ددش، إبراهيم دحان، سلطانة خية، المامي أعمر سالم، النعمة أسفاري، أحمد الناصري، الغالية جيمي، حماد حماد، سيد أحمد لمجيد، المحجوب ولاد السيد، حياة الركيبي، جمال أكريدش، لالة انحبوهة لخليفي، وأحمد السباعي.. وذلك باعتبارهم "أعضاء الأمانة الوطنية للبوليساريو".

رئاسة "جمهورية" البوليساريو تكذب صرفها "رواتب" لنشطاء بالمغرب

رئاسة "جمهورية" البوليساريو تكذب صرفها "رواتب" لنشطاء بالمغرب
أقدمت وكالة الأنباء الصحراوية على نشر مادّة خبريّة معلنة عن "استنكار رئاسة جمهورية البوليساريو" لمضمون ما نشرته هسبريس بخصوص "وثيقة عن 16 ناشطا بالمغرب يتلقون رواتب من البوليساريو".. معتبرة الخبر "مفبركا وملفقا بطريقة فاضحة ومكشوفة".
موقف "رئاسة جمهورية البوليساريو" من فحوى الخبر المنشور على هسبريس، وعبر وكالة الأنباء "الرسمية" للتنظيم، تفادت التطرق لفحوى المستند الذي تمّ تسريبه ممهورا بتوقيع محمّد عبد العزيز، كبير "الجبهة".. مكتفية بتبنّي نظرية المؤامرة و"عمل الحكومة المغربية ووسائطها على المساس بسمعة ومكانة ونزاهة المناضلين والنشطاء الحقوقيّين الصحراويّن".
وكي تجد البوليساريو مخرجا لها ممّا تمّ تسريبه عنها، وعبر "البيان الرئاسي" الذي يعدّ فريدا في التعاطي مع المواد الإخبارية التي تنشرها المنابر الإخبارية المغربية في علاقة مع مجريات الأحداث بتندوف، لم تغفل الحديث عن "الأساليب المخابراتية المغربية الدنيئة" و"امتهان اختلاق الأكاذيب والصيد في الماء العكر" قبل أن تشهر "نفياً قاطعاً لصلتها بالوثيقة المزعومة".
حري بالذكر أن هذا الموقف كان منتظرا بالنظر إلى تأثير الوثيقة المسرّبة وفحواها، إلاّ أن الغرابة تبقى متجلية في إصرار "الرئاسة" بنفسها على "التكذيب".. مع تضمين قصاصة وكالة الأنباء الصحراوية قاموسا لا يليق بلغة صياغة مثل هذه الموادّ.

نشرت جريدة هيسبريس التابعة للمخابرات المغربية وثيقة منسوبة لرئاسة الجمهورية.

 
وبعد الاطلاع عليها قامت مجلة المستقبل الصحراوي بالتدقيق في الوثيقة حيث تبين ان الوثيقة لاتحمل التوقيع الصحيح للرئاسة.
كما ان اللائحة المرفقة بالوثيقة تتضمن أخطاء في الاسماء لايمكن لجهة مثل رئاسة الجمهورية ان ترتكبها خاصة وان المعنيين بها معروفين لدى القاصي والداني.
وهو مايثبت ان الوثيقة ماهي الا لعبة من اللاعيب المخابرات المغربية بغرض زرع البلبلة في المناطق المحتلة بغرض التشويش على انتفاضة الاستقلال وجلب الرأي العام الوطني عن الفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال المغربية في حق الابرياء العزل.
وفي مايلي الادلة الدامغة على زيف الدعاية المغربية 
على اليسار صورة التوقيع الوارد في الوثيقة المزيفة التي نشرها موقع هيسبريس وعلى اليمين التوقيع الرسمي لرئاسة الجمهورية كما هو وارد في الرسالة الصادرة عن الرئاسة والمرفقة ادناه.
الصورة ادناه تبين بعض الاخطاء الواردة في اللائحة المزيفة الصادرة في جريدة هيسبريس المغربية


صورة اصلية لنسخة من رسالة رسمية صادرة عن رئاسة الجمهورية تثبت وبالدليل زيف الاكاذيب المغربي












مواضيع مشابهة :

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013