أخر الاخبار

تـــــــــاجر فوق القــــــــانون



لا يتناطح كبشان على اعتبار مقطع الشارع الرئيسي المحاذي للسوق البلدي أكثر مكان لوقوع حوادث السير مند مدة ليست بالوجيزة ذهب ضحيتها العديد من ساكنة المنطقة و زوارها موتَا أو جرحاَ إد يكفي هنا إطلالة قصيرة على محاضر الدرك الملكي لحوادث السير و تقارير الوقاية المدنية للتأكد من هذا المعطى الخطير . كما لا يختلف إثنان على أن موقع هذا الفخ القاتل وسط المدينة و قربه من السوق البلدي اليومي و الساحة اليتيمة  ب ( المدينة ) و وقوف أو بالأحرى احتلال أكثر من ثلاثين طاكسي طرود " الهوندات " في جنباته  دون أي ترخيص من البلدية و لا علامة تشوير ,,, أهم عوامل تصنيف هدا المكان كنقطة للموت .
لكن ما يغفله الكثير من المتتبعون أو يتناسوه هو الجزء الغربي من الشارع و وجود تاجر فوق العادة و فوق كل محاسبة . و يتعلق الامر بالمدعو : " ي . أيت أح " و الملقب محليا ب : " ي, مول الماعين " , مند قدومه أوائل الالفية الثالثة من نواحي اكادير و هو يحلل و يرخص لنفسه احتلال الرصيف المقابل لمحله و تكديس نصف ما حوى محله من سلع في هدا المكان العمومي دون أن يترك للمارة أي منفذ سوى النزول للشارع و الأدهى من هذا كله أنه يوقف سيارته أو السيارات المحملة بسلعه مباشرة أمام المحل و لا يترك لعابري السبيل إلا مواجهة أخطار الطريق أحبوا أو كرهوا !!!   . 
















لم يكتف الشاب العشريني : " الحاج ي" بهذا المحل فبعد أن ولج عالم المقاولات من بابه الواسع و استغل هامش الفساد الكبير في تدبير الصفقات العمومية و صداقته بمسؤولي و لصوص المنطقة  راكم أموال ضخمة خولت له افتتاح محل آخر للتجهيزات المنزلية  و دائما بنفس الشارع شرق المحل الأول و هده المرة مساحته أربعة أضعاف الاول و كعادته استحوذ و احتل أربعة أضعاف ما احتله في المحل الأول من ملك عمومي و كدس فيه كل ما يخطر على البال من أفران و طاولات و أفرشة و أسرة ووو .. و كأنه يؤكد مرة أخرى على انه :   تـــــــــاجر فوق القانون








أما السادة الخضارة الدين غزو الإقليم فحدث و لا حرج . كتبنا سابقا عنهم و لكن لا حياء لمن تنادي . بشرى لكم يا ساكنة أسا بهده البلدية الرائعة . و رئيسها المستيقض دائما و الدي رهن إشارتكم 24/24 ساعة.





































مواضيع مشابهة :

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013