أخر الاخبار

شباب قبائل أيتوسي بطانطان يصدرون بيان البراءة والاستنكار





أصدر عدد من شباب قبائل أيتوسى بمدينة طانطان بيانا يستنكرون فيه، التصرفات التي قام بها بعض أعيان القبيلة، وهذا نص البيان:


بعد مهزلة الانبطاح والسمسرة التي قادها بعض الانتهازيين باسم قبائل أيتوسي بإقليم طانطان . هذه المؤامرة التي تصدينا لها في أوجهها المتعددة ، خصوصا أن الهدف منها هو الزج بقبائل أيتوسي في حسابات انتخابية ضيقة لا تخدم سوى مصالح أفراد محدودين من سماسرة الانتخابات الذين يضربون عرض الحائط نضالات قبيلتنا ، خصوصا النضالات المحلية والجهوية والوطنية من أجل رد الاعتبار، باعتبارها كيانا سياسيا واجتماعيا يؤثر بشكل كبير في النسيج العام للمنطقة ومن هنا نعلن نحن الموقعون ما يلي :




1 – ندعو كل مكونات قبائل أيتوسي في كل مكان إلى وحدة الصف والتنديد المباشر بالاسترزاق الذي يمارسه البعض باسم القبيلة في مدينة الطانطان .



2 – الوقوف أمام كل الممارسات الفردية التي تضعف هيبة ومكانة قبائل أيتوسي بالطانطان .


3 – براءتنا المطلقة من أي حلف انتخابي أو غيره ، يرهن قبائل أيتوسي ويتحكم في مصالحها العليا ويهدد نسيجها الاجتماعي المتماسك.


4 – استنكارنا للطريقة التي بها تم  توظيف اسم قبائل ايتوسي من طرف عناصر لا يهمها في الأمر سوى تحقيق منافع خبزية مرحلية مع العلم أن باب الاسترزاق الانتخابي كان ولا يزال مفتوحا فمن أراد أن يأكل ، فمن حقه لكن فليبتعد فقط عن قبائل ايتوسى لأنها أعرق من أن يتم غمس تاريخها في تحالفات مشبوهة















مواضيع مشابهة :

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013