أخر الاخبار

كديوار عالي يعود للمنافسة مرفوع الرأس رغم كيد الكائدين











بعد صدور القرار العاملي برفض ترشيح السيد كديوار عالي للبرلمان تحركت الهواتف و الإتصالات و الإشاعات لمعرفة أسباب و دواع هدا القرار و من كان وراء تحريك هده القضية و في هذا الوقت بالضبط و السبل الكفيلة بعودة المعني للمنافسة . 


قدم السيد كديوار طعنا في الحكم مباشرة يوما بعد صدوره و تزامن مع يوم عطلة للمحكمة إلا أن القضية لا تحتمل التأجيل ليوم آخر لدلك إنعقدت الجلسة يوم السبت و أصدرت قرارها برد الإعتبار للمعني على الساعة الرابعة تقريبا بمحكمة أكادير. عمت الفرحة مساء دلك اليوم منزل  كديوار عالي و عائلته و المؤيدين له و طافوا بشوارع المدينة مبتهجين بالخبر و وزعوا مناشير الحملة دلك المساء.


من كان  وراء تحريك الملف ؟


تعددت الإشاعات و الأقاويل حول من كان وراء تحريك الملف و لا نريد بهدا الصدد أن نتهم أحدا حتى نتأكد مائة بالمائة من كافة الحيثيات إلا أننا سنحاول إعطاء نبدة عما يشاع و يقال على لسان أتباع كديوار عالي و بعض المتابعين.


الرواية الأولى 


أجمع الجميع أن المحرك الأساسي للملف إمرأة !!!  من عائلة بوستى تدعى حيضارة و  على علاقة نسب بوكيل الملك بمحكمة أكادير ساعدها في دلك حسب بعض المصادر المدعوا أبيدار محمود " أخبار غير مؤكدة" بعد حصولهم على ملف الحكم الصادر سابقا في حق كديوار عالي تم إرساله للبرلماني : "سليمة أيدر " الدي بدوره أحاله على المكتب السياسي للحزبه و أخبرهم أنه من أكبر منافسيه و الفوز مضمون إن أستبعد هدا الشخص و هم بدورهم أحالوه على وزير الداخلية الدي أصدر أوامره لعامل الإقليم بمنع كديوار عالي من الترشيح بقرار عاملي . 


الرواية الثانية


هده الرواية التي إستقيناه هدا الصباح  من أحد أقرباء الضحية : "كديوار عالي " تبرأ ساحة السيدة حيضارة المتواجدة حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية كما تبرأ ذمة السيد البرلماني سليمة أيدر و حزبه و محمود كديوار و عامل الاقليمو تتهم بشكل مباشر و جد واضح ما أسماه عصابة أبناء العم و عصابة أعضاء بلدية آسا و جماعة تويزكي هؤلاء الدين حسب نفس المصدر شكلوا المجالس ووزعوا المهام منذ الآن و كان السيد عالي كديوار هو العثرة الأساسية في وجه نجاحهم لدلك قاموا باللازم لإزاحته . حيث نسقوا مع المسمى :" عميم الوافي "المتواجد بمدينة أكادير لإحياء ملف المتابعة القضائية و نجحوا بذلك , إلا انهم حوربوا  بنفس السلاح و عاد الحق لأصحابه  حسب زعمهم . أما عن إجتماعات العصابة و ما خرجت به من تنسيقات و خطط نوجزه في هده النقط و الفاهم يفهم :


  1. - حمدي ويسي : البرلماني عن الإقليم . !!!

  2. - عبا محمود : رئيس بلدية آسا. !!!

  3. - بنك الحضرامي : نائبه. !!!

  4. - السالك لبكم : عضو بالمجلس الإليمي و لما لا رئيسه. !!!

  5. - بدا : رئيس جماعة تويزكي  !!!

  6. - بوكنين " ميسة " : نائبه . !!!


 حسب المصدر فالرواية الثانية هي الصحيحة , 


للإشارة نحن هنا نطرح كافة الروايات و لا نريد بذلك التشهير بأحد . و شن حملة على أحد و الله شاهد على ما نقول . إنما نريد بدلك إطلاع الرأي العام على ما يجري بالساحة و قد نكون مخطئين بنهجنا هدا الأسلوب و قد لا نكون .  و ما يهمنا بالدرجة الأولى هو مصلحة هذه البلدة و القبيلة و الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه المتاجرة بأهلنا و اللعب على وتيرة القبلية . و شخصيا لازلت مقاطع و سأضل حتى تتوفر الشروط اللازمة لإنتخابات نزيهة . مع دعوتي  للشباب الغير مقاطع  بالتصويت على الأجدر و الأكفأ و محاربة الرموز القديمة و الأصنام القديمة الحديثة التي يعرفها الجميع و لا داعي لتكرار أسمائها لأني صراحة مللت منها و من أخبارها . تبــــــــــــا لهم جميعا أو الله يرجع بأهلنا الغافلين عما يحيكه هؤلاء في الخفاء .


 أخوكم و إبنكم البار ويكيليكس الصحراء " المقاطع"










مواضيع مشابهة :

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013