أخر الاخبار

جماعة البيرات تدق ناقوس الخطر



جماعة البيرات تدق ناقوس الخطر
   تواردت إلينا مجموعة من الأخبار تفيد بنفوق ما يقارب ستين (60) رأس من الإبل لأسباب لازلت مجهولة لحد الساعة , بادرت على إثر هده الأنباء لجنة من عمالة آسا الزاك و المصالح البيطرية و الدرك الملكي و أعضاء من المجلس الجماعي للبيرات للوقوف على مجموعة من الحالات و أكدت لنا مصادر من عين المكان وقوف اللجنة السابقة على واحد و ثلاثون حالة لنفوق إبل في ملك مجموعة من كسابي المنطقة . و رجحت مجموعة من المصادر المختلفة أن يكون سبب هدا النفوق الجماعي لنبات متواجد بهده المنطقة  و نواحيها بكثرة في الآونة الاخيرة يسمى محليا ب: " اليَاضْ ". و في انتظار تأكيد أو نفي هدا السبب من طرف المصلحة المختصة " نعتقد انه معهد ' باستور '  بالرباط" بعد توصله بعينة من دم الإبل النافقة نطرح مجموعة من التساؤلات التي نعتقدها مشروعة و آنية لا تقبل التأجيل :








  • ·       ما سبب كل هدا التأخير في التقصي و الوقوف على هذه الحالات ؟ أم ان الإبل ليست في ملك السيد أبو زيد عامل الإقليم و السيد عيلة عثمان أكبر كساب بالمنطقة و البرلماني؟

  • ·       أين جمعية مربي الإبل من كل هدا ؟ بعد أن أقامت الدنيا و لم تقعدها للتأسيسها.. هاهي أسست لكن مادا قدمت لهؤلاء الكسابة ؟؟

  • ·       هل سيُعَوَضْ هؤلاء الكسابة أم أن " جداتهم ماهي في المعروف "؟؟.

  •  

الصور من  الأرشيف
 
 
أخوكم و إبنكم البار ويكيليكس الصحراء









مواضيع مشابهة :

1 commentaire :

  1. ساتكلم على السؤال الثاني الخاص بجمعية الابل
    1 - ما يمكن الاسم قبل زيادة المولود اب ان الجمعية مازالت في وضع الولادة لم يحصلوا بعد على الوصل النهائي.
    2 - لو افترضنا ان الجمعية في طور عملها ،لا يمكن الاستفادة الا للمنخرطين والابل المسجلة

    RépondreSupprimer

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013