أخر الاخبار

بعد بلطجة المقاولين الصغار . المقاولين ( الكبار ) يتآمرون على مصلحة البلاد.



بعد بلطجة المقاولين الصغار . المقاولين ( الكبار ) يتآمرون على مصلحة البلاد.


اخواننا المقاولين، أبناء عمومتنا مقاولي الكارتون لا يريدون مصلحة اقليمنا الأبي. في هدا اليوم 26ابريل2011 اليوم الموعود لفتح الاظرفة الخاص بمشروعين، الأول الإنارة العمومية بعوينة تركز وتعبيد الطرق بعوينة ايت اوسى. اتفق المقاولون وطبخوا اتفاقهم تحت الرعاية السامية لرشيد التامك رئيس المجلس الاقليمي الدي يسير الامور هاتفيا، فخرجوا هدا الصباح الى مقر العمالة مانعين كل من سولت له نفسه الدخول الى مقر الكتابة العامة للمشاركة ووضع ملفه. ولكن الجديد هو مقاطعتهم لهده العملية هم أنفسهم.

هدا ما طبخوه بينهم بسبب عدم مصادقة الوكالة على المشاريع التي تكلمنا عنها في السابق (أيام الموسم) والتي اخدوها عنوة، من اجل الضغط على الوكالة للمصادقة على المشاريع السابقة.

هدا إن دل على شئ فإنما يدل على خساسة ودنائة مقاولينا ورئيسهم ممثل المجلس الإقليمي الذي يحن إلى مجده الفوضوي والسباحة في الماء العكر، بعد ان اصيحت الورقة الانفصالية لم تأت اكلها وكاميرته التي كان يصور بها احداث شغب الانفصاليين باسا ويرسل ماصوره الى لاسبالماس وتيندوف من اجل فتات من المال، جرب الان لباس المنتخب ووجد بقرة حلوب ليشرب لبنها وياكل زبدتها، ويحرك صغار المقاولين من اجل مصلحته الخاصة.

والى حدود الساعة مازال المشكل قائما






والان صاحبنا رشيد التامك يتفاوض مع العمالة لحل المشكل وعصابته امام الباب الداخلي للعمالة مبردين فوق "ربيع" حديقة العمالة متربصين منتظرين النتيجة.
.





عاجــــــــــــــــــــــــــــــــــل:
 بعد ان تعرض المقاولون المحليون لممثلي المقاولات الاتين من مدن اخرى، دهب هؤلاء الممثلين الى البريد لارسال ملفاتهم عبر البريد، وجاء موزع البريد "الفكتور" بسيارته الثلاتية العجلات الى مقر العمالة لوضع الملفات في الكتابة العامة لا ان البلطجية منعته من الحخول والا يبطوه فخاف الفاكتور وركب موتوره التلاتي ورحل هاربا بجلده



هــــــــــــــــام




بعد نشرنا للخبر السابق أثارني تعليق لأحد الإخوان بمجموعة ويكيليكس آسا بالفيس بوك و إرتأيت نشره تعميما للفائدة و حتى لا يحسب علي الإنحياز لطرف دون الآخر . و أعيد و أكرر أني أنحاز لمصلحة الإقليم و أهله و لا أكره و الله الخير لهده الأرض و لأبنائها لكن أحدر من الإغتناء الغير مشروع للبعض على حساب الإقليم و مستقبل أبنائنا . و في الأخير أحترم الرأي الآخر و أرحب بكل تعقيب أو رد  أو ملاحضة . و هدا التعليق كاملا كما وجدته :


جرت يوم الثلاثاء 26 ابريل 2011 بمقر عمالة آسا – الزاك عملية فتح اظرفة المشاريع التي سبق أن تم فتحها و رفضت و كالة الجنوب قبولها و عددها اربعة بهدف نزعها ممن استقرت عليهم الصفقات المتعلقة بها من أبناء الإقليم، و ذلك بغية تفويتها الى مقاولين من خارج الإقليم في حين أن مقاولي الإقليم في امس الحاجة اليها لإكتساب الخبرة و الدفع بمقاولاتهم الى التطور، وتم هذا الرفض بدون أي مراسلة أو شرح أو تفسير قانوني أو تنظيمي للمقاولين المعنيين .

و في ظل هذه المسرحية الرديئة التي كان ممثل وكالة الجنوب هو المخرج و الممثل الرئيسي فيها بمساعدة صاحب مقاولة النصر المحتكر الدائم و الرئيسي للمشاريع المهمة بالإقليم ككل و الذي لم يترك فرصة في الماضي للمقاولين المحليين سواء من يسمون بالمقاولين الكبار أو الناشئين و يريد أن يستمر في ذالك على الدوام .

ولكن الموقف المشرف لرئيس المجلس الإقليمي برفضه الصارم للتوقيع على محاضر مسرحية اعادة فتح الأضرفة افشلتها، دعما منه لأبناء الإقليم عموما لأن القبول هذه المرة بهذا الإجراء سيفتح الباب امام اعادة تكرار نفس السيناريو مستقبلا مما ترك ارتياحا واسعا في نفوس مقاولي الإقليم لأن بقاء تلك المشاريع في ايديهم سيمكنهم من المساهمة في تشغيل ابناء المنطقة و بالتالي المساعدة في امتصاص الأعداد المتزايدة للعاطلين بإقليم لا يتوفر على أي صناعة أو زراعة حقيقية ولا على أي سياحة أو خدمات يمكنها أن تشغلهم .

في حين ادا اسندت الصفقات الى مقاولين من خارج الإقليم فماذا سيستفيد ابناء المنطقة أو المنطقة عموما ؟

فشكرا لرئيس المجلس الإقليمي على موقفه الداعم و المساند دائما لأبناء المنطقة.

 عن :  Almijhar Aankorb

http://www.facebook.com/profile.php?id=100002357617206&sk=wall#!/notes/almijhar-aankorb/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%85/104295416325712
 






أخوكم و ابنكم البار ويكيليكس الصحراء









مواضيع مشابهة :

3 commentaires :

  1. جوابنا على ما جاء في تعليق Almijhar Aankorb.
    اولا. المشاريع السابقة تم نزعها عنوة من طرف المقاولين المحليين ضدا عل قانون الصفقات العمومية مستعملين العنف ضد المقاولين الدين ارادوا المشاركة، ادا ليست مسالة نزع المشاريع لهم واعطائها لاخرين كما جاء في التعليق، وانما وجب اعادة فتح الظرفة والسماح للكل بالمشاركة ومن يستحقها يفوز بها.
    ثانيا, ...رئيس المجلس الاقليمي ليس له الاختصاص تفويت مشروع وانما الوكالة هي صاحبة المشروع، والفائز يعلم حين غتح الاظرفة قانونيا مع السماح للكل بالمشاركة، دون استعمال القوة ضد المقاولين ومنعهم من المشاركة. ثالثا, برر الاخ بقاء المشاريع للمقاوليم المحليين سيمكنهم من تشغيل اليد العاملة المحلية, وانا اقول ان كل المقاولين المحليين لايشغلون ابناء المنطقة المعروفين بتكاسلهم وانما يشغلون اهل الشرق واهل الداخل, ومن كدبني فل يدهب الى ورشات عملهم للتيقن. فلا داع للكدب والبهتان. المقاولون يتامرون على مصالح البلاد والعباد من اجل مصلحتهم الخاصة ولايساعدون حتى من يطلب منهم المساعدة

    RépondreSupprimer

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013