أخر الاخبار

بيان: العائلات المقصية من الاستفادة من الدقيق المدعم بتويزكي

بيان


العائلات المقصية من الاستفادة من الدقيق المدعم بتويزكي تستنكر إقصاءها واستفادة عائلات لاعلاقة لها بالجماعة بل خارج الإقليم

عرفت جماعة تويزكي مِؤخرا استفادة ساكنتها من الدقيق المدعم وحسب مصادر مطلعة فإن عدد أكياس الدقيق التي تم تخصيصها للجماعة تفوق عدد العائلات المسجلة بالجماعة لكن الأيادي غير الأمينة التي تولت التوزيع وتحكم منطق الولاء الانتخابي والمنطق القبلي الخادم للمنطق الأول المكرس للعنصرية المقيتة خاصة في بعض الأخماس كأهل مسعيد اوسعيد وأهل بوجمعة اومسعود ، إضافة إلى هاجس الربح عند بعض المنتخبين ورجال السلطة من وراء بيع أكياس الدقيق الفائضة كل هذا أدى الى حرمان عدد من الاسر رغم حاجتها الملحة من حقها في الاستفادة من مادة الدقيق مما أدى بها الى مراسلة عدد من المواقع الإعلامية وتقديم الشكاوى الجماعية للمرة الثالثة الى كل من باشا مدينة أسا و قائد الجماعة .

وعليـــــــــــــــــــــــــــه

وأمام هذا الإقصاء والحكرة والغياب التام لدور السلطات المحلية في الوقوف بشكل مسؤول على نزاهة طريقة التوزيع فإننا نحن العائلات المقصية من الاستفادة من حقنا في الدقيق المدعم يتويزكي ( 16 عائلة) ومن أجل إيصال صوتنا نعلن للرأي العام المحلي والوطني مايلي :

استنكارنا لتلاعب المنتخبين والسلطات بجماعة تويزكي بتوزيع الدقيق المدعم على غير مستحقيه على حساب عائلات تم إقصاؤها كنوع من الضغط عليها من أجل ولاءها الانتخابي مستقبلا .

استنكارنا استفادة عائلات منتخبين ورجال سلطة من خارج الإقليم وبجماعات أخرى على حساب حقنا المشروع في الاستفادة .

تنديدنا بالطريقة والمعايير التي تم بها التوزيع والمكرسة للعنصرية المقيتة عوض معيار السكنى والوطنية مما حرم عدد من الأسر التي لاتنتمي لقبائل المنتخبين عائلة صالح لفضيل .نموذجا .

مطالبتنا الجهات المسؤولة بالإقليم الوقوف بشكل مباشر على عملية توزيع الدقيق عوض تركه للمتاجرين والمتلاعبين من مافيا الانتخابات بعواطف السكان وكأن الأمر منحة أومنة يجودون بها على غيرهم عوض أن تكون حقا مكتسبا .( شاط الخير على زعير ).

دعوتنا هيئات المجتمع المدني الى تحمل مسؤولياتها من خلال وقوفها على مظاهر الفساد بالإقليم وفضح المفسدين والتشهير بهم كواجب دستوري وأخلاقي وسياسي .

إعلاننا في حالة عدم استفادتنا خوض أشكال نضالية حتى يتم وضع حد لتهميشنا ويتم استرجاع حقنا في الاستفادة من الدقيق .

الحق حق وليس امتياز، الحق ينتزع ولايعطى

عن العائلات المتضررة اسا في
30/05/2011 


                           أخوكم و ابنكم البار ويكيليكس الصحراء









مواضيع مشابهة :

3 commentaires :

  1. الــــسلام عـــليكم غير باغي انكول واحد الكلمة راه ماشي غير 16 عائلة ألي تقصات راهم ياسرين

    RépondreSupprimer
  2. انا بعد نرفض نشد هاك الدكيك ،انه اسود كيف السيما ، غير احنا اهل هاد الدشرة راكبنا الجوع لكحل و يصور لينا ديك السيما دكيك ، و المخزن يتفرج علينا مشوهين كانداكو عليه ، كيف الفقير فينا كيف الغني ، تفو عليها حالة

    RépondreSupprimer
  3. بعيدا عن كل اعتبار يمس جودة هدا الدقيق مادام ان اي دقيق معد للاستعمال البشري لا يمكن ان يساوي ثمنه 50 درهم ل 50 كلغ ، لكن أليس من الموضوعية ان نتسائل عن الدقيق الدي تحدث عنه المستقيلون من جماعة المحبس في رسالة استقالتهم و الدي لا يلج الجماعة بتاتا شأنه شأن دقيق البيرات ، بل يؤخد ثمنه مباشرة من المطحنة و يربح الرئيس وزوجته دون عناء ، أما دقيق تويزكي فاننا على الاقل نراه محمولا من طرف أهالينا في نهاية كل شهر استحقوه ام لا ، لنكن موضوعيين و لنناقش ما ينبغي ان يناقش ، و ارجو الا يختزل رأيي هدا في خانة المتملقين لكدوار او السلطة فليدهبا معا الى الجحيم .

    RépondreSupprimer

أخبار الصحراء

أخبار الرياضة

الصحة والرشاقة

أخبار منوعة

أخبار دولية

تكنولوجيا

أسا

أخبار

جميع الحقوق محفوظة ©2013